العناوين الرئيسيةفي الغربة

“انتحار” شاب سوري في بلجيكا

تناقلت صفحات “فيسبوك” تعنى بنقل أخبار اللاجئين السوريين في دول اللجوء، أنباء عن “انتحار الشاب السوري معتصم تقي الدين ابن مدينة دمشق في بلجيكا نتيجة صراعه الدائم نتيجة الهجرة”.

وفي تفاصيل المعلومات المتداولة، روت الصفحات أن “تقي الدين لطالما حدّث اصدقائه عن فكرته بالانتحار بمكان استقراره في بلجيكا”.

وأضافت الصفحات: “استنفذ تقي الدين كل قواه لمحاولة التأقلم في أوروبا دون تحقيق ذلك، واشتياقه لأهله وأحبابه في سوريا، إضافة إلى تعرضه للتنمر من العرب نفسهم باستمرار، مما أثار لديه مشاعر الخوف والتردد بالاعتراف بهويته السورية أمام المجتمع المحيط به”.

وأوضحت الصفحات أن “أصدقاء تقي الدين لم يتوقعوا أن حديث الأخير بالانتحار سيتحول إلى حقيقة ويكون جثة هامدة نتيجة اليأس والإحباط والخذلان”.

وتفاعل رواد “فيسبوك” مع خبر الانتحار وتناقلوه بكلمات حزينة مترحمين على الشاب “معتصم”، وعاتبين على نصيبهم كسوريين في تتالي فراق الأحبة بكل أشكاله من حبيب وأخ وصديق وأم وأب وابن، سواء في السفر أو الفقدان.

“ودعا سوريون بالصبر والسلوان لأهل الفقيد ونعوه بأجمل الكلمات مع الكثير من العتب عمّا حل بالسوري في الخارج من استهزاء وتنمر واستغلال ونكران”، بحسب تعبيرهم.

يذكر أن الكثير من السوريين يعانون جراء الصعوبات التي تعترضهم في دول اللجوء سواء من التأقلم أو قلة فرص العمل، إضافة إلى المضايقات من السكان الأصليين والعنصرية التي تمارس ضدهم في العديد من تلك الدول.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى