العناوين الرئيسيةمحليات

ريف دمشق تبدأ بتركيب “GPS”على آليات نقل البضائع في مكتب الدور

بدأت محافظة ريف دمشق بتركيب منظومة التتبع الإلكتروني (جي بي إس) على آليات نقل البضائع في مكتب الدور بمحافظتي دمشق وريفها، بعد أن تم الانتهاء من تركيب المنظومة على كامل آليات نقل الركاب العاملة على خطوط المحافظة.

وأوضح المهندس بسام رضوان، مدير هندسة المرور في المحافظة “أنه تمت مخاطبة جميع المجالس المحلية في ريف دمشق للبدء في تركيب منظومة التتبع على جميع الآليات الثقيلة، وضواغط القمامة، والمولدات الكهربائية والسيارات السياحية والنقل وآليات نقل الركاب الحكومية، ليتسنى لها الحصول على مخصصاتها من المحروقات بالشكل المناسب”، بحسب “سانا”.

وأشار “رضوان” إلى أن تركيب منظومة التتبع الإلكتروني على آليات نقل الركاب انعكس إيجاباً على توافر الحافلات، وتأمين النقل للمواطنين، مؤكداً أن هناك متابعة بشكل لحظي ودائم للآليات من قسم التقانة في هندسة المرور من أجل الالتزام بالمسار المحدد وعدم الخروج عنه.

يذكر أن محافظة ريف دمشق تضم 27 مركز مدينة، و 160 مركز ناحية وقرية على امتداد مساحة المحافظة، ما يشكل صعوبة في التواصل معها جميعها، ومع كل آلية عاملة هناك مقارنة بمحافظات أخرى تضم مركز مدينة واحد، لهذا فالعمل متواصل من قبل الجهات كافة لإتمام هذا المشروع الوطني، بحسب “رضوان”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى