العناوين الرئيسيةسياسة

وزير الخارجية التركي: نريد التطبيع مع سوريا بطريقة شفافة

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، يوم الجمعة، إن: “أنقرة تريد استمرار عملية التطبيع مع النظام السوري بطريقة شفافة، حسب تعبيره

 

وأضاف “أوغلو” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، “قمنا اليوم بتقييم إمكانية انعقاد اجتماع وزراء خارجية تركيا وسوريا وإيران وروسيا”.

 

وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن: “تركيا تعلم أن القضايا السورية لا يمكن حلها في اجتماع أو اجتماعين ولكن سيكون من المفيد مواصلة المحادثات”.

 

وكان اجتماع رباعي عقد في العاصمة الروسية موسكو، يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، بحضور نائب وزير الخارجية التركي بوراك أكجابار، ونائب وزير خارجية النظام السوري أيمن سوسان، والمبعوث الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف، ونائب وزير الخارجية الإيراني علي أصغر حجي.

 

وبحسب وزارة الخارجية الروسية، فإن أنقرة ودمشق اتفقتا على مواصلة المحادثات، حيث ناقشا خلال الاجتماع العلاقات السياسية إلى جانب القضايا الأمنية، والإستعدادات للإجتماع على مستوى وزراء الخارجية المتوقع عقده بعد ذلك.

 

ومن المتوقع، وفق خبراء، أن يجتمع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ووزير الخارجية السوري فيصل المقداد قبل الانتخابات التركية المقرر إجراؤها في 14 أيار القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى