العناوين الرئيسيةثقافة وفن

فيلم جديد لـ جوني ديب يفتتح مهرجان “كان” السينمائي

أعلن منظمو مهرجان “كانّ” السينمائي عن اختيار فيلم جديد للممثل جوني ديب، بعد مشكلته الأخيرة مع زوجته، ليكون فيلم الافتتاح للمهرجان الذي ينطلق أيار المقبل في فرنسا.

وأكد المنظمون أن “الفيلم الناطق باللغة الفرنسية يحمل عنوان (جين دو باري) بطولة المخرجة والممثلة جايوين لو بيسكو المعروفة باسم مايوين في دور جين بيكو، المرأة التي انتقلت من الفقر لتنضم إلى الدوائر المقربة من الملك لويس الخامس عشر”.

وأضاف المنظمون: “يلعب “ديب” دور الملك في الفيلم الذي سيعرض عالمياً للمرة الأولى في مهرجان “كان” يوم 16 أيار”، بحسب جريدة “النهار”.

ويعتبر هذا الفيلم أول أعمال “ديب” منذ قضية التشهير التي لاحقته والتي حظت بعتب كبير وانتقادات ضدّ زوجته السابقة أمبر هيرد.

ولم يظهر “ديب” بصورة تذكر في السينما أو التلفزيون منذ انتهاء المحاكمة في حزيران 2022، إلا أنه ظهر في لقطات قصيرة مفاجئة في جائزة “إم.تي.في” للأغاني المصوّرة وعرض أزياء ريهانا (سافيدج إكس فينتي).

ويحاول الممثل الأميركي استئناف مسيرته السينمائية بعد معركته القضائية بالولايات المتحدة مع هيرد التي اتهمته بإساءة معاملتها، في حين نفى “ديب” ضرب “هيرد” أو أي امرأة أخرى.

وأصدرت لجنة محلفين في محكمة فيرفاكس بالولايات المتحدة حكماً في صالح “ديب”، ومنحته تعويضاً بقيمة 10.3 مليون دولار لتشويه سمعته، حزيران الماضي.

يذكر أن مهرجان كان السينمائي (Festival de Cannes), هو أحد أهم المهرجانات السينمائية عبر العالم، حيث يرجع تأسيسه إلى 1946، ويقام عادة بأيار من كل عام في مدينة كان بجنوب فرنسا بهدف توزيع عدة جوائز أهمها جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى