العناوين الرئيسيةسياسة

إيران: الاعتداءات “الإسرائيلية” تستهدف بشكل ممنهج البنية التحتية الحيوية في سوريا

أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني أن “الاعتداءات الإرهابية “الإسرائيلية” تستهدف بشكل منهجي ومتعمد البنية التحتية الحيوية في سوريا، و تمثل انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية”، بحسب “سانا”.

وأشار “إيرواني” في رسالة إلى رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة إلى أن “كيان الاحتلال “الإسرائيلي” يواصل أعماله العدوانية ضد سوريا دون أي عقاب من المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

وقال “إيرواني”: “خلال الأشهر الأخيرة انتهك الكيان “الإسرائيلي” علانية القوانين الإنسانية، واستهدف بشكل منهجي ومتعمد البنية التحتية الحيوية في سوريا”.

“بما في ذلك مطارا دمشق وحلب الدوليان، وهما طريقان حيويان للمساعدات الإنسانية، وجهود الإغاثة بعد الزلزال الأخير، وقد تضررت البنية التحتية الحيوية لسوريا بشكل كبير”.

وأضاف “إيرواني”: “يجب احترام سيادة سوريا وسلامة أراضيها، ويجب عدم التسامح مع الأعمال التي تقوضها”.

وشدد “إيرواني” على “المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن اتخاذ إجراءات حاسمة لوضع حد لهذه الانتهاكات، ومساءلة الكيان “الإسرائيلي” بشأن جميع أعماله المنافية للقوانين الدولية”.

ودعا “إيرواني” مجلس الأمن إلى التخلي عن النهج المزدوج والوفاء بواجباته القانونية، من خلال الإدانة الواضحة للانتهاك المستمر للمبادئ الأساسية للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة من قبل كيان الاحتلال “الإسرائيلي”.

وشنت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، مؤخراً، على مدى أربعة أيام اعتداءات طالت مناطق في دمشق ومحيطها وحمص وريفها أدّت إلى استشهاد مدنيين وإصابة عدد آخر وإلى أضرار مادية.

وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن “حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” تسير على خطى رعاتها في واشنطن وعواصم غربية أخرى في تصدير الأزمات والهروب من المشاكل الداخلية إلى الاعتداءات والجرائم الخارجية في تكريس لنهج ينتهك بشكلٍ فاضح القانون الدولي وأحكام ميثاق الأمم المتحدة”.

“وحذرت سوريا “إسرائيل” ورعاتها مرة أخرى من مخاطر هذه السياسات العدوانية التي تدفع المنطقة نحو تصعيد شامل ومرحلة جديدة من غياب الأمن وعدم الاستقرار”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى