العناوين الرئيسيةسياسة

وصول جميع الوفود المشاركة في الاجتماع الرباعي حول سوريا إلى موسكو

أفاد مصدر مطلع لوكالة “تاس” بوصول جميع الوفود المشاركة بمفاوضات الاجتماع الرباعي لنواب وزراء خارجية روسيا وسوريا وتركيا وإيران، المقرر يوم الاثنين، إلى العاصمة الروسية موسكو.

وقال المصدر: “ستجرى مشاورات الاثنين بشأن التحضير لاجتماع وزراء الخارجية، وقد وصلت بالفعل جميع الوفود إلى موسكو”.

وأعرب المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف في وقتٍ سابق، “عن أمله في أن تكون الوساطة الروسية موجهة لتحقيق هدف استراتيجي مهم للغاية هو تطبيع العلاقات السورية التركية”.

وأشار وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، بعد محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو، إلى أن “الهدف الرئيسي للاجتماع سيكون تقارب وجهات نظر تركيا وسوريا”.

وكان الاجتماع قد تمّ تأجيله من منتصف الشهر الجاري، فيما أعرب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عن اهتمام بلاده بتحسين علاقات سوريا مع جيرانها، لا سيما مع تركيا، مما سينعكس على السلم والاستقرار في المنطقة، خاصةً بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران.

الجدير ذكره أن وفد الجمهورية العربية السورية أكّد أن التركيز الأساسي في الاجتماع سيكون على إنهاء التواجد العسكري التركي على الأراضي السورية ومكافحة الإرهاب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية السورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى