العناوين الرئيسية

الأرصاد: ارتفاع على درجات الحرارة نهاراً وتحذيرات من الصقيع وسرعة الرياح

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو يوم السبت بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع فرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق المناطق الساحلية.

كما يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي/3-6/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، وليلاً يستمر الجو بارداً ويحذر من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية.

والرياح غربية الى جنوبية غربية على المنطقة الساحلية والجنوبية وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق وتكون بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50كم تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية، والبحر متوسط الى خفيف ارتفاع الموج.

بالنسبة ليوم الأحد، توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتقترب من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، والجو غائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء فرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية والشمالية الشرقية.

وليلاً يكون الجو بارداً نسبياً بشكل عام، والرياح غربية الى جنوبية غربية مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50كم خاصة على المرتفعات الساحلية، تتحول مساءً إلى شمالية غربية على المناطق الداخلية، ولبحر متوسط الى خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من نشاط على سرعة الرياح الشمالية الغربية، ومن الصقيع على المرتفعات الجبلية، ومن أجواء سديمية مغبرة في المناطق الشرقية والبادية وبعض المناطق الداخلية نتيجة الأتربة المثارة بفعل الرياح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى