العناوين الرئيسية

بعد استحضار “نيتشه” في مسلسل “الزند”..فيديو لتيم حسن يتصدر صفحات “فيسبوك”

تصدر فيديو للممثل تيم حسن من مسلسل “الزند – ذئب العاصي” مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديدا “فيسبوك” في الساعات القليلة الماضية، بعد استحضار “نيتشه” في إحدى الحلقات.

ونقل الفيديو المجتزأ من الحلقة الثامنة استشهاد “حسن” لجملة قال: إنها تعود للفيلسوف الألماني “فريدريك نيتشة”، وهي “الفرصة وقت اللي بتمدلك راسها لا “تتحيون” وتعطيها ظهرك”.

وتفاعل رواد “فيسبوك” مع الفيديو المتداول، البعض شاركه على صفحته الخاصة، وآخرين علقوا عل الصفحات العامة بعبارات فكاهية أو ساخرة بعد أن انقسموا بين مؤيد ومعارض لهذه الجملة.

وانقسمت تعليقات المتفاعلين، منهم من قال:”دخيل نيتشه لأجلك”، و”هي من أقوال فريدريك الزند”، ومنهم من قال:”كتابات نيتشه لم تكن معربة في هذا الوقت”.

ولم تكن الجملة الوحيدة التي لاقت ضجة ألكترونية، بل ذكر “حسن” جملة أخرى قال: إنها تعود أيضاً ل “نيتشه” : “نحن نسترجع الذي هو حقوقنا السليبة”، إلا أن بعض المتابعين كانوا يجهلون هذه الشخصية الفيلسوفية.

وكما هو متعارف على اسم الفيلسوف في البلاد العربية “فريدريك نيتشه”، إلا أن اسمه في الألمانية فريدريش ڤيلهلم نيتشه Friedrich Wilhelm Nietzsche وهو فيلسوف ألماني.

و”نيتشه” فيلسوف ألماني، ناقد ثقافي، شاعر وملحن ولغوي وباحث في اللاتينية واليونانية، وكان لعمله تأثير عميق على الفلسفة الغربية وتاريخ الفكر الحديث، وأنتج أعمالًا فلسفية عدة من أهمها: “ما وراء الخير والشر”، و”هكذا تكلم زرادشت”، “هو ذا الإنسان”.

يذكر أن مسلسل “الزند – ذئب العاصي” هو مسلسل دراما تاريخي سوري من إخراج سامر البرقاوي وبطولة تيم حسن، دانا مارديني، رهام القصار، فيلدا سمور، باسل حيدر ونهال الخطيب، وغيرهم من الممثلين السوريين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى