العناوين الرئيسيةحوادث

وفاة شخصين وإصابة 9 آخرين في حوادث منفصلة بحمص

توفي شاب يبلغ من العمر 30 عاماً، ظهر الأربعاء، إثر إصابته بجروح خطيرة تعرض لها جراء سقوط لوحة إعلانية ضخمة على رأسه بفعل الرياح القوية بحي الوعر في مدينة حمص.

وقال مصدر محلي لتلفزيون الخبر إن: “الشاب كان واقفاً بالقرب من محطة وقود ماجستيك في حي الوعر، قبل أن تسقط اللوحة عليه، ويتم إسعافه إلى مشفى الوليد لتلقي العلاج، إلا أنه فارق الحياة لاحقا ً”.

 

وبحسب المصدر نفسه، فإن: “اللوحة الإعلانية ذاتها كانت قد سقطت العام الماضي بفعل الرياح أيضا ً، ولم يتم استبدالها بل إعادة تثبيتها في المكان نفسه”.

 

من جانبه، ذكر مصدر طبي في مشفى الوليد بحي الوعر لتلفزيون الخبر أنه: “تم إسعاف شاب في بداية العقد الثالث من العمر، وتبين أنه مصاب بتهتك شديد في الرأس إثر سقوط اللوحة عليه ما أدى إلى وفاته”.

 

وفي ريف حمص الشرقي، توفي شخص وأصيب 6 آخرين، الأربعاء، إثر انفجار لغم من مخلفات المجموعات المسلحة بمحيط مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، أثناء جمعهم لمحصول الكمآة، وتم إسعافهم إلى مشفى الباسل في حي الزهراء لتلقي العلاج”.

 

وفي سياق آخر، أصيب ثلاثة أشخاص بكسور ورضوض متعددة، إثر تدهور سيارة سياحية نوع “افانتي” بالقرب من محطة قادش2 على طريق حمص _دمشق.

 

يشار إلى أن الأرصاد الجوية السورية حذرت من سرعة الرياح التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية، والتي تسببت بوقوع أضرار في عدة محافظات، منها سقوط جدار على عدد من السيارات في محافظة حماه، إضافة لتطاير بعض الصحون اللاقطة وألواح الطاقة الشمسية في مناطق مختلفة.

 

ويذكر أن جمع محصول الكمأة في أرياف عدد من المحافظات تسبب بوقوع عشرات الشهداء والجرحى والمخطوفين، مع قيام خلايا تابعة لتنظيم د.ا.ع.ش” بالهجوم على العاملين، إضافة لمخاطر مخلفات الحرب التي بقيت بعد اندحار المجموعات المسلحة.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى