العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي الهامة بريف دمشق يشتكون واقع الكهرباء المتردي لديهم

اشتكى عدد من أهالي الهامة بريف دمشق لتلفزيون الخبر، واقع الكهرباء المتردي لديهم وسط غياب أي حلول من قِبل المعنيين.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “تأتي الكهرباء نصف ساعة على مدار اليوم وبشكل متقطع، والمصيبة أن جميع أجهزة المنزل لدى السكان تعطلت وتضررت جراء تكرار وصل وقطع الكهرباء في المرة الواحدة”.

وأكمل “لا نُطالب بأكثر من غيرنا فقط نريد المساواة في التقنين مع باقي محيطنا، وكلما سألنا المعنيين لا نلقى أي إجابة سوى الوعود والتسويف”.

وفي رده على الشكوى، أفاد مدير كهرباء ريف دمشق بسام المصري لتلفزيون الخبر أن “نظام التقنين في الهامة كعموم الريف هو نصف ساعة وصل مقابل 5 ساعات ونصف قطع، وإذا ما زادت المدة عن هذا النظام فتكون أعطال داخلية وليست مشكلة عامة، وعليه يجب مراجعتنا فوراً لحل أي عطل”.

وتابع “المصري” أنه “في بعض الأحيان نستطيع تزويد المنطقة بساعة وصل، ولكن ذلك متوقف على كمية التوليد ونأمل أن نستمر بذلك، وأن يتحسن الوضع أكثر ونعمل بأقصى استطاعة لدينا”.

وعانى المواطن السوري منذ مطلع 2022 من أزمة كهرباء خانقة جعلت مفردة (الكهرباء) مفردة مبهمة وغائبة عن قاموس السوريين لندرة تواجدها.

يذكر أن برنامج التقنين الكهربائي في عموم البلاد بحاجة إلى “دكتوره بالرياضيات” لفهم ألية تطبيقه، حيث لا يعرف وقت للقطع والوصل عدا عن عدم الفهم الشعبي لطبيعة التقنين حيث لا يقلله تحسن مناخي ولا وصول ناقلة نفط ولا أي شيء.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى