العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو غائم ورياح شديدة مع انخفاض ملموس على الحرارة ليوم الأربعاء

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو يوم الثلاثاء بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل أمطار محلية خفيفة فوق المناطق الساحلية.

كما تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي /2_4/درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة.

وليلاً يكون الجو مائلاً للبرودة خاصة على المرتفعات الجبلية ويحذر من تشكل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون صباحاً، والرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 60 كم/سا أحياناً خاصة المناطق الغربية والجنوبية، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

بالنسبة ليوم الأربعاء يكون الجو بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً مع فرصة لهطل زخات متفرقة من المطر خاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية وبعض مناطق الجزيرة والوسطى والجنوبية مع احتمال تساقط بعض الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية.

كما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة على أغلب المناطق لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /3_5/درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، وليلاً يكون الجو بارداً ويحذر من حدوث الصقيع خاصة على المرتفعات الجبلية.

والرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة جداً تتجاوز ((100 كم/سا )) أحياناً خاصة على المناطق الغربية والوسطى والجنوبية، والبحر عالي ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من نشاط على سرعة الرياح الجنوبية الغربية مع هبات شديدة جداً الأربعاء، و من ارتفاع الأمواج البحرية غـداً الأربعاء وحتى صباح الخميس ليتجاوز//4.5م// أحياناً.

كما حذرت من الانخفاض الكبير على درجات الحرارة وحدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وأغلب المناطق الداخلية صباح الخميس والجمعة والسبت، وأجواء سديمية مغبرة في المناطق الشرقية والبادية وبعض المناطق الداخلية نتيجة الأتربة المثارة بفعل الرياح الشديدة ظهر الأربعاء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى