العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو غائم إلى ماطر وتحذيرات من سرعة الرياح و تشكل السيول

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر فوق أغلب المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد و البرد أحياناً.

كما تميل درجات الحرارة السبت للانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو اعلى بقليل بشكلٍ عام، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة مع هبات تتجاوز 40 كم/سا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويستمر الجو يوم الأحد غائماً جزئياً إلى غائم ماطر فوق أغلب المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها او ادنى بقليل.

والرياح شرقية في المناطق الشرقية والجزيرة وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز 60 كم/سا خاصة على المناطق الجنوبية والوسطى، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وكان رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، تحدث الجمعة لتلفزيون الخبر، أن “سوريا على موعد مع منخفضين جويين خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك”.

وحذّر “جاويش” من “طبيعة الهطولات بداية الأسبوع (السبت والأحد)، حيث يكون الهطل غزير وعلى شكل زخات رعدية خلال أوقات قصيرة، بالتالي تشكّل السيول في بعض المناطق، إضافةً إلى تساقط حبات البرد”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى