العناوين الرئيسيةصحة

ما الأوقات المناسبة للرياضة خلال شهر رمضان؟

يمكن ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان في فترات معينة من اليوم، حيث يفضل تجنب ممارسة الرياضة بشكل شاق في وقت الصيام، وذلك حفاظًا على صحة الجسم وتفادي التعب الزائد.

 

ويُنصَح بممارسة الرياضة وفقاً لدراسة الجمعية الأمريكية للنشاط البدني والرياضة ACSM قبل وجبة الإفطار بفترة لا تقل عن ساعتين، وذلك لتمكين الجسم من الحصول على الطاقة اللازمة للتمرين.

 

وأوضحت الدراسة أنه يمكن ممارسة الرياضة بعد وجبة الإفطار بفترة زمنية مناسبة، وذلك لتفادي الإجهاد الزائد على الجسم، كما يُنصَح بالابتعاد عن التمارين الشاقة والمجهدة خلال فترة الصيام، والتركيز على التمارين الهادئة، مثل المشي واليوغا والتمارين الخفيفة.

 

ويجب الاستماع إلى رغبات واحتياجات الجسم خلال شهر رمضان وتجنب إجهاده بالتمارين الشاقة في فترات خاصة كوقت الصيام، ويفضل استشارة الطبيب قبل البدء في أي نشاط رياضي جديد لتحديد ما إذا كان مناسباً لحالة صحية الفرد.

 

يذكر أن الدراسة تحدثت عن فوائد ممارسة الرياضة في شهر رمضان وأوقاتها المناسبة، حيث ينصح بممارسة التمارين الخفيفة إلى المعتدلة، وذلك في فترة العصر أو الغروب بعد تناول وجبة الإفطار، أو بعد وجبة السحور قبل موعد الصلاة الفجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى