العناوين الرئيسيةسياسة

الرئيس الكوبي يؤكد دعم بلاده الدائم لسوريا

أكد الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل دعم بلاده غير المشروط والدائم لسوريا في الظروف كافة، بحسب ما نقلت “سانا”.

وقال “كانيل” خلال مقابلة مع قناة الميادين: “بعد سنوات عديدة من الحر.ب الضارية ضد سوريا، بقيت موجودة كدولة وبقي شعبها موحداً”.

ونوه “كانيل” بأن “سوريا كانت شجاعة وثابتة في مواجهة الهجمة العدوا.نية التي كانت ترمي إلى تدميرها”.

وأدان “كانيل” العقو.بات المفروضة على “الشعب السوري والاعتداءا.ت الغربية عليه”، مؤكداً رفض “بلاده للعدوان الإسرا.ئيلي على سوريا بعد أيام قليلة من تعرضها للزلزال”.

وحول إمكانية زيارته سوريا، قال الرئيس “كانيل”: “أعتقد أننا سنكون قادرين على زيارة سوريا هذا العام.. إنها أمنيتنا للتعبير مباشرة عن إعجابنا بصمودها”.

وتربط سوريا وكوبا علاقات تاريخية جيدة، حيث منح الرئيس بشار الأسد سفير جمهورية كوبا في دمشق ميغيل بورتو بارغا، مؤخراً وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة، تكريماً لجهوده في تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين، وتقديراً لتفانيه في أداء مهامه سفيراً لبلاده في سوريا.

وأكد معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان، مؤخراً أن “العلاقات السورية الكوبية تاريخية متجذرة ومتأصلة في ظل ما يشهده العالم من تقلبات”.

“وأضاف “البلدين هما دائماً في صف واحد لأن ما يحكم سياساتهما هي نفس المواقف والأسس الثابتة واحترام السيادة الوطنية واستقلالية القرار الوطني، إضافة إلى احترام أهمية إقامة عالم متوازن يسوده العدل وينعم فيه الجميع بالأمن والرخاء والاستقرار”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى