العناوين الرئيسية

مركز التنبؤ: منخفض جوي جديد يبدأ السبت

أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، أن “منخفض جوي جديد يبدأ السبت، يستمر حتى الاثنين.

وأضاف”جاويش” “تكون البداية اعتباراً من المناطق الساحلية، وعلى عكس المنخفض الماضي سيكون التأثير على المناطق الغربية من البلاد أكبر من الشرقية منها”.

وأوضح “جاويش”، أن “المنخفض القادم متوسط الفعاليّة عموماً، ويعتبر جيد الفعاليّة على المناطق الشمالية الغربية من البلاد”، مُشيراً إلى أنه سيتبعه منخفض آخر ضعيف الأسبوع القادم، سيتم الكشف عن تفاصيله لاحقاً.

وذكر الراصد الجوي، أن “التأثير الأكبر للمنخفض الماضي كان على المناطق الشرقية”، كاشفاً أن أول محافظتين تجاوزتا معدلاتهما السنوية من الهطولات حتى الآن هما الرقة ودير الزور.

وبيّن رئيس مركز التنبؤ المركزي، أن “المنطقة الأقل تأثيراً خلال المنخفض الماضي كانت الوسطى حوالي 5 مم، يليها المنطقة الشمالية والتي تراوحت هطولاتها بين 10 إلى 25 مم”.

وتابع “جاويش”، أن “هطولات المنطقة الساحلية تراوحت بين 13 و 30 مم، الجنوبية 17 حتى 40 مم، دير الزور 55 مم، وأعلاها شهدته الرقة 97 مم، وذلك خلال 3 أيام استمر خلالها المنخفض”.

الجدير ذكره أن الأرصاد الجوية حذّرت من تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب تشكّل الضباب في بعض المناطق الداخلية صباحاً، ومن الأجواء السديمية المغبرة يوم الخميس القادم في المناطق الشرقية والبادية.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى