العناوين الرئيسيةرياضة

ليفربول يحلم بتكرار ريمونتادا برشلونة في قلب مدريد

يحل فريق ليفربول الإنكليزي ضيفاً ثقيلاً على منافسه ريال مدريد الإسباني اليوم الأربعاء ضمن منافسات إياب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتقام مباراة اليوم على ملعب “سانتياغو بيرنابيو” معقل الغالاكتيكوس في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت دمشق.

وانتهت مباراة الذهاب على ملعب “أنفيلد” معقل الريدز بفوز ساحق للأبيض الملكي بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، ليقطع الميرينغي شوطاً كبيراً لتأهله إلى الدور ربع النهائي.

ليفربول يطمح في تحقيق الريمونتادا التاريخية والتأهل من قلب العاصمة الإسبانية، على الرغم من صعوبة المهمة لأنه سيحتاج إلى الفوز بفارق أربعة أهداف من أجل التأهل إلى دور الثمانية، أو بفارق ثلاثة أهداف في الوقت الأصلي لفرض أشواط إضافية على المواجهة.

بينما يرغب ريال مدريد ملك المسابقة بتأكيد فوزه ذهاباً والإطاحة بكتيبة يورغن كلوب ومواصلة حملة الدفاع عن لقبه بنجاح ويحتاج ريال مدريد إلى الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدفين من أجل التأهل إلى دور الثمانية.

تاريخياً التقى الفريقين في 10 مناسبات بالبطولات الأوروبية قبل مواجهة اليوم استطاع فيها ريال مدريد الفوز في 6 مواجهات والتعادل في 1 و3 انتصارات لصالح ليفربول .

وسجل ريال مدريد في تاريخ لقاءات الفريقين 16 هدفاً بينما أحرز لاعبو ليفربول 10 أهداف، بينما يعتلي النجم الفرنسي كريم بنزيمة قائمة هدافي مباريات الناديين بواقع 6 أهداف سجلها يليه فينسيوس جونيور 5، ومحمد صلاح وستيفن جيرارد هدفين لكل منهما.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى