اخبار العالمالعناوين الرئيسية

خبيرة: الكلاب الضالة المنتشرة في الأردن جاءت من سوريا بعد زلزال شباط المدمّر

قالت خبيرة الكلاب الأردنية، منار الرحاحلة، أن “سبب انتشار الكلاب الضالة في الأردن، مؤخراً، يعود لسببين رئيسيين، دخول عدد كبير من الكلاب عبر الحدود الأردنية السورية عقب زلزال 6 شباط المدمّر الذي ضرب كلاً من سوريا وتركيا”.

وتابعت “الرحاحلة”، أنه “من الصعب منع دخول هذه الأعداد الكبيرة من الكلاب، والتي جاءت للأردن بحثاً عن البيئة الآمنة والطعام”، وأضافت “كما أن هذه الفترة تُعد موسم تزاوج وتكاثر الكلاب”، بحسب ما ذكرته لموقع “الغد” الأردني.

وأردفت خبيرة الكلاب، حول طبيعة سلوك هذه الكلاب، والصورة النمطية التي انتشرت عنها مؤخراً، والتي صوّرتها على أنها تهاجم أي شخص، بأن “الكلاب تهاجم في العادة عند الشعور بالخوف أو الخطر عليها”.

يُذكر أن عدد من المواطنين الأردنيين تعرّضوا في الآونة الأخيرة لهجمات من الكلاب الضالة، وسط تفاعل من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ومطالبات بإيجاد حل لهذه الظاهرة بأسرع وقت ممكن، مع ارتفاع وتيرة انتشارها بين الأحياء وفي الأماكن المأهولة بالسكان، بحسب ناشطين.

ويتفق عدد من المختصين والمسؤولين الأردنيين بأن انتشار الكلاب الضالة داخل الأحياء السكنية في عدد من المدن “بات أمراً مؤرقاً ومقلقاً”، مُطالبين بضرورة إيجاد حلول جذرية وسريعة، للحد ما أمكن من خطر هجومها على المواطنين، وسط انقسام كبير للرأي العام حول مصيرها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى