العناوين الرئيسيةمحليات

“محبة”.. مبادرة لدعم المتضررين من الزلزال في مركز الإيواء بحمص

أطلقت مديرية زراعة حمص مبادرة “محبة”، بهدف دعم الأهالي المتضررين من الزلزال، والمقيمين في مركز إيواء محمود عثمان في حي القصور، وذلك بالتعاون مع غرفة زراعة حمص.

وقال مدير زراعة حمص، المهندس يونس حمدان، لتلفزيون الخبر أن :”المبادرة تضمنت سلات غذائية وحطب تدفئة، إضافة للقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية للأطفال الموجودين في المركز، وتوزيع الهدايا عليهم”.

بدوره، بيّن رئيس غرفة زراعة حمص أحمد العلي أن :”الهدف الرئيسي من المبادرة هو مساعدة العائلات المتضررة من الزلزال والتي يبلغ عددها حوالي 25 عائلة موجودة في المركز”.

وأضاف “العلي” أن :’الغرفة ساعدت بالعديد من المبادرات مع الجمعيات، ولكن مبادرة “محبة” تم إطلاقها مع مديرية الزراعة، وسيتم لاحقاً إطلاق المزيد من المبادرات المماثلة الهادفة لدعم الأهالي المتضررين”.

يشار إلى أن مختلف فعاليات محافظة حمص نظمت العديد من المبادرات التي عملت على استلام وتنظيم التبرعات وإرسالها إلى المتضررين جراء الزلزال المدمر الذي ضرب عدة محافظات في السادس من شهر شباط الجاري.

الجدير بالذكر أن الكشف على الأبنية في المحافظة، ريفاً ومدينةً، مستمر من قبل لجان مختصة للتأكد من سلامتها الإنشائية، وفرز ما يحتاج للهدم نتيجة خطورتها أو ما يحتاج للتدعيم فقط.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى