العناوين الرئيسيةثقافة وفن

يعود ريعها لصالح المتضررين من الزلزال..تشكيليو حمص يقومون بمبادرة خاصة

شارك 25 فناناً تشكيلياً في المبادرة التي أطلقها اتحاد الفنانين التشكيليين، بإقامة معرض لفناني حمص في صالة صبحي شعيب للفنون التشكيلية، ويعود ريعه للمتضررين من الزلزال “.

 

وقال رئيس فرع الإتحاد بحمص، الفنان التشكيلي إميل فرحة، لتلفزيون الخبر أن :”المبادرة إنسانية تهدف لمساعدة المنكوبين جراء الزلزال في مختلف المحافظات السورية عبر تقديم ريع اللوحات لصالحهم بشكل كامل”.

dav

وأضاف “فرحة” لتلفزيون الخبر أن :”التجاوب كان سريعاً من قبل الفنانين للمشاركة بهذه المبادرة، وضم المعرض 35 لوحة ومشاركة 25 فناناً، مع خطوات لاحقة سيتم الإعلان عنها لاحقاً”.

dav

بدوره، قال الفنان التشكيلي محمد طيب حمام، لتلفزيون الخبر أن :”الكارثة كبيرة ومأساوية، وتقديم ريع اللوحات لصالح المنكوبين أقل ما يمكن القيام به، فجاء المعرض تعبيراً عن وقفة تضامنية معهم بعد الكارثة التي حلت جراء الزلزال”.

 

من جانبها، قالت مشيرة الحسن، وهي إحدى زوار المعرض أن :”الفكرة نبيلة وهادفة ويشكر عليها القائمون والفنانون، فمن الواجب أن نقف إلى جانب إخوتنا في المحافظات المتضررة بكافة الطرق والوسائل الممكنة”.

dav

ويشار إلى أن محافظة حمص أرسلت العشرات من القوافل التي تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين جراء الزلزال الذي ضرب سوريا في السادس من شهر شباط الجاري، وبشكل رئيسي محافظتي حلب واللاذقية.

dav

والجدير بالذكر أن مختلف فعاليات المحافظة الرياضية والأهلية والدينية والتجارية والفردية، سارعت منذ اليوم الأول للزلزال إلى استلام التبرعات وتنظيمها وإرسالها إلى المتضررين في مختلف المناطق المنكوبة.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى