العناوين الرئيسيةسياسة

الفصائل الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على دمشق

أدانت قوى الفصائل الفلسطينية المقاومة، العدوان الصهيوني على دمشق وعدة أحياء سكنية ليل السبت، والذي أدى لارتقاء عدة شهد اء وجرحى.

وقالت حركة “حماس” في بيانها “ندين بشدة العدوان الصهيوني على سوريا واستهدافه الأحياء السكنية في العاصمة دمشق ما أدى إلى سقوط شهد اء وجرحى، ونؤكّد أهمية التصدّي لهذا الاحتلال الفاشي الغاشم بتوحيد الصفوف وتكاتف الجهود العربية والإسلامية”.

وأفاد بيان حركة “الجهاد الإسلامي” أنه “ندين بشدة العدوان الصهيوني الإرهابي الذي استهدف دمشق وأوقع عدداً من الشهد اء المدنيين، هذا العدوان يثبت بوضوح حجم أحقاد الصهاينة وفاشيتهم وسعيهم المتواصل لاستهداف سوريا وتعميق مأساة الشعب السوري”.

وتابع بيان الحركة “نقف مع سوريا وإلى جانبها في مواجهة المؤامرات التي يقودها الكيان الصهيوني والتي تستهدف سيادتها وأمنها ووحدتها”.

بدورها، أصدرت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” بياناً جاء فيه “ندين العدوان “الإسرائيلي” على دمشق الذي يؤكد عدوانية هذا الكيان العنصري وفاشيته، ونؤكد تضامننا الكامل مع الشعب السوري وجيشه في الجهود المستمرة لتطهير سوريا من بقايا الإرهاب المدعومة “إسرائيلياً””.

ودعت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” إلى أوسع اشتباك في نقاط التماس نصرةً وتكاملاً مع أهالي القدس في خطوات العصيان والإضراب.

يذكر أن عدواناً صهيونياً استهدف دمشق ومحيطها وبعض الأحياء السكنية ليل السبت، ما أدى لارتقاء 5 شهداء بينهم عسكري و15 جريح منهم حالات حرجة، بحسب بيان وزارة الدفاع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى