العناوين الرئيسيةمحليات

انطلاق حملة الإستجابة لتداعيات الزلزال على الصحة النفسية في مدارس حمص

قال رئيس دائرة الصحة المدرسية في حمص، الدكتور غياث عباس، لتلفزيون الخبر أنه :”تنطلق يوم الأحد حملة الإستجابة لتداعيات الزلزال على الصحة النفسية للتلاميذ والطلاب بكافة مدارس المحافظة”.

 

وأضاف الدكتور “عباس” :”تمتد الحملة لمدة شهر كامل بدءاً من صباح يوم الاحد بكافة مدارس المحافظة بهدف إيصال رسائل توعوية وإرشادات عامة عند حدوث الزلزال وما بعده، وتقديم خدمات الإسعاف النفسي الأولي للتلاميذ”.

 

وعن أهداف الحملة، أشار الدكتور “عباس” إلى أنها “تتلخص بتحديد إرشادات عامة لكل من المعلمين والطلاب ولذويهم في سبيل تقديم الدعم النفسي للأطفال، وإبعادهم ما أمكن عن وسائل التواصل التي تبث أخباراً وصوراً ومشاهد قد تؤذي نفسية الأطفال مستقبلاً”.

 

وتابع رئيس دائرة الصحة المدرسية لتلفزيون الخبر :”من أهداف الحملة التثقيف برسائل تدعم تحكم الأهل والمعلمين بمشاعرهم وتصرفاتهم في حال حدوث أي طارئ، وتقديم إرشادات بكيفية التصرف بهدوء ووعي في حال حدوث زلزال”.

 

وأوضح الدكتور “عباس” أنه :”تم تشكيل 11 فريقا ً يضم أطباء ومثقفين صحيين ومرشدين نفسيين و مساعدات صحيات، وتم توزيع المهام بحيث يزور كل فريق عدداً من المدارس في المدينة والريف بحيث تشمل الحملة كافة المدارس دون استثناء”.

 

وأردف :”خضعت الفرق التثقيفية المشاركة في الحملة لدورات تعنى بالصحة النفسية والعقلية للأطفال”، مؤكداً أن :”جميع الأبنية المدرسية آمنة ومشاكلها عبارة عن تشققات آمنة غير خطرة، وتم الكشف عليها من قبل المعنيين بدائرة الأبنية المدرسية بالتعاون مع مجلس المدينة ونقابة المهندسين للإطمئنان والتأكد من سلامتها الإنشائية”.

 

يشار إلى أن مدير التربية في حمص، وليد المرعي، أكد لتلفزيون الخبر في وقت سابق أن مدارس المحافظة سليمة ولم تتعرض للتصدعات والتشققات جراء الزلزال المدمر الذي ضرب عدة محافظات سورية”.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى