العناوين الرئيسيةصحة

اليابان تسجل رقماً قياسياً في عدد وفيات كورونا لأول مرة منذ اندلاع الوباء

سجلت اليابان أكثر من 10 آلاف حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الشهر الجاري، ليصل عدد الوفيات إلى أعلى المعدلات منذ اندلاع الوباء.

 

وقالت وكالة أنباء كيودو اليابانية، نقلاً عن بيانات الرصد في المناطق أنه “توفي 252 شخصاً بسبب الإصابة بكورونا في اليابان على مدار الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد الوفيات لهذا الشهر إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 10.124 شخصاً”.

 

وسجلت اليابان حوالي 54.800 إصابة جديدة على مستوى البلاد السبت، في حين ارتفعت وفيات كورونا في اليابان منذ أوائل كانون الأول 2022.

 

وكانت الصين أعلنت الأربعاء الماضي، أن 4273 شخصاً توفوا 4 كانون الثاني الجاري في مستشفيات في الصين بسبب فيروس كورونا، وهو يوم وصلت الإصابات ذروتها في البلاد.

 

واتخذت الصين في الآونة الأخيرة، سلسلة قرارات تشير إلى تخليها عن سياستها الحازمة للتصدي لجائحة كورونا، حيث أعلنت الإدارة العامة للجمارك الصينية، في 28 كانون الأول الماضي، أن الصين تعتزم إلغاء اختبار فحص كورونا للمسافرين الوافدين إليها، اعتباراً من 8 كانون الثاني الجاري.

 

يذكر أن دول غربية عدة بينها الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا، فرضت قيوداً على القادمين من الصين، بسبب الوضع الوبائي “غير الواضح” هناك، وفق ما نقلت وسائل إعلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى