العناوين الرئيسيةفلسطين

بعد أقل من 12 ساعة من عملية “النبي يعقوب”.. جرحى في عملية إطلاق نار ثانية بالقدس

وقعت صباح السبت، عملية إطلاق نار في حي سلوان بمدينة القدس المحتلة بعد أقل من 12 ساعة على عملية مستوطنة “النبي يعقوب”.

وأفادت وسائل إعلام العدو، عن إقدام شاب فلسطيني عمره 13 عاماً على إطلاق النار على مستوطنين ببلدة سلوان، ما أدى لإصابة اثنين أحدهم حالته خطرة وفاقد للوعي.

وبحسب “يديعوت أحرانوت” العبرية، فالمصابين تلقيا عدة أعيرة نارية في الجزء العلوي من أجسادهما نقلا إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى “شعاري تسديك”، وسط تواجد أمني كثيف في عموم القدس من ليل الجمعة.

واعتقلت سلطات الاحتلال “الإسرائلية” ما مجموعه 42 شخصا من أقارب خيري علقم منفذ هجوم القدس الشرقية، وأصدقائه، للتحقيق معهم، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية و”إسرائيلية” السبت.

واندلعت مواجهات بين المقدسيين والشرطة في نقاط عديدة من أطراف مدينة القدس، منها سلوان وسلواد وبيت حنينا والطور والعيسوية وشعفاط.

ودارت في سلوان مواجهات أعنف، حيث أطلق الشبان المفرقعات النارية بكثافة على الشرطة، بينما ردت الأخيرة بإطلاق وابل مكثف من قنابل الغاز المسيل للدموع على البيوت.

وكان وقع العشرات بين قتيل وجريح في عملية إطلاق نار وقعت ليل الجمعة، في مستوطنة “النبي يعقوب” نفذها الشاب خيري علقم (21 عاماً).

يذكر أن قوات الاحتلال تعيش استنفاراً أمنياً كبيراً في القدس وبكامل الأرض المحتلة، وسط توعد فصائل المقاومة بمضاعفة العمليات في حال استمرار الاحتلال بعملياته الوحشية تجاه الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى