العناوين الرئيسيةثقافة وفن

سوريا تشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

يشارك اتحاد الناشرين السوريين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، إضافة لأكثر من ألف ناشر عربي وأجنبي من 53 دولة.

 

وأكد رئيس اتحاد الناشرين السوريين، هيثم حافظ، أهمية المشاركة السورية في المعرض، لافتاً إلى أن سوريا تشارك دائماً بشكل متميز من خلال كتابها وناشريها، بحسب وكالة “سانا”.

 

وقال “حافظ” بمناسبة افتتاح المعرض إن “دور النشر السورية تقدم هذا العام إصدارات متنوعة في كل المجالات العلمية والفكرية والدينية والاجتماعية والسياسية، إضافة إلى كتب الطفل التي تسهم مساهمة فعالة في بناء الشخصية بمراحلها المختلفة”.

 

وأضاف “حافظ” إن “اتحاد الناشرين السوريين يشارك في مختلف الفعاليات الثقافية لإبراز الدور الحضاري لسورية ورسالتها السامية النبيلة، رغم ما تتعرض له سورية من حصار جائر ومؤامرة تستهدف قوتها وحضارتها”.

 

ولفت رئيس اتحاد الناشرين السوريين إلى “أهمية الكتاب لنشر الوعي المجتمعي بين الأجيال المختلفة في ظل محاولات تغييب العقول والحرب الإعلامية والمعلوماتية التي تستهدف مجتمعاتنا”.

 

وافتتح رئيس الوزراء المصري ووزيرة الثقافة المصريين، صباح الأربعاء، معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية تحت شعار (اسم مصر معاً نقرأ .. نفكر .. نبدع)، بمشاركة 1047 ناشراً مصرياً وعربياً وأجنبياً من 53 دولة، ويستمر المعرض حتى السادس من شباط المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى