العناوين الرئيسيةفلسطين

فلسطين تطالب بوقف مخططات الاحتلال لهدم قرية الخان الأحمر

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بوقف مخططات الاحتلال “الإسرائيلي” لهدم قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان عدم تنفيذها.

وأوضحت الخارجية في بيان نقلته وكالة “وفا” أن “هذا المخطط القديم الجديد استعماري عنصري بامتياز يهدف إلى تنفيذ عمليات استيطان ضخمة في المنطقة الممتدة من القدس حتى البحر الميت”.

“وتهدف هذه العمليات إلى فصل القدس تماماً عن محيطها الفلسطيني، وإغراقها بالمزيد من التجمعات الاستيطانية الضخمة”.

وأدانت الخارجية حملة التحريض البشعة التي يحرض بها وزراء “إسرائيليون” لهدم القرية بما في ذلك الدعوات لاقتحامها والاعتداء على أهلها.

وطالبت الخارجية الفلسطينية” بموقف دولي وأمريكي وأوروبي حازم وضاغط على رئيس وزراء الكيان “الإسرائيلي” لوقف تنفيذ إخلاء وهدم قرية “الخان الأحمر”، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان عدم تنفيذ هذا المشروع الاستعماري التوسعي العنصري.”

وكان إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي لكيان الاحتلال “الإسرائيلي” طالب بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الكيان بإخلاء وهدم قرية “الخان الأحمر”.

وقالت وسائل إعلام “إسرائيلية” إن بن غفير استعرض أمام جلسة الحكومة الأسبوعية الأحد ما وصفه بالبناء غير المرخص للفلسطينيين في المناطق المصنفة “ج” في 5 مواقع، وطالب بإخلائها ردا على إخلاء بؤرة استيطانية أقامها المستوطنون يوم الجمعة الماضي.

يشار إلى أنه في آذار 2010 صدر أول قرار عما تسمى “الإدارة المدنية “الإسرائيلية”” بهدم كافة المنشآت في “الخان الأحمر”، ولجأ السكان إلى محاكم الاحتلال للالتماس ضد القرار على مدار السنوات الماضية، وكان يتم خلالها الحصول على قرارات تأجيل للهدم إلى أن صدّقت المحكمة العليا “الإسرائيلية” في أيار 2018 على أمر الإدارة المدنية والسلطة العسكرية للاحتلال بتهجير سكان القرية وهدم التجمعات البدوية مقابل توفير بديل ملائم لهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى