العناوين الرئيسية

مركز التنبؤ يكشف عن توقعات الطقس في سوريا لأسبوع قادم

أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، أن “منخفض ضعيف الفعالية، يبدأ الجمعة، وتكون فرصة الهطولات على المناطق الساحلية وأجزاء من المنطقة الوسطى، ليمتد تأثيره نهار السبت إلى المناطق الشمالية والجزيرة”.

وأضاف “جاويش”، أن: “حالة عدم استقرار تؤثر بشكلٍ خاص على المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية من البلاد يوم الاثنين القادم، تكون ضعيفة نسبياً”.

وكشف رئيس مركز التنبؤ المركزي، أن: “الحالة الجوية الأهم سنشهدها مع نهايات الأسبوع القادم، تشمل أغلب المناطق، مع كتلة هوائية باردة ورطبة”.

وبيّن “جاويش” أن: “الأمطار تبدأ على المناطق الساحلية مساء الأربعاء، تكون غزيرة ومصحوبة بالبرق والرعد، تمتد يومي الخميس والجمعة إلى باقي المناطق، مع هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية فقط، سنحدد ارتفاعاتها، وكمية الهطولات لاحقاً مع اقتراب المدة الزمنية”، مُستبعداً الهطول الثلجي على المناطق الداخلية.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، أجاب “جاويش”: “تكون حول معدلاتها طيلة الأسبوع، علماً أن هذه الفترة هي الأدنى من حيث المعدلات على مدار العام، حيث تكون من 12-13 درجة مئوية خلال النهار في دمشق ومعظم المناطق الداخلية، وتنخفض ليلاً إلى 2 حتى 3 درجة مئوية فقط”.

وأوضح “جاويش”، أن: “درجات الحرارة تكون في المرتفعات الجبلية 6 أو 7 درجات مئوية نهاراً، ودون الصفر خلال ساعات الليل، بينما تكون في المنطقة الساحلية بحدود الـ17 درجة نهاراً، وتنخفض ليلاً إلى 9 درجات مئوية”.

الجدير ذكره أن درجات الحرارة ستنخفض نهاية الأسبوع القادم، مع تقدّم الكتلة الهوائية الباردة، لتصبح دون معدلاتها بحوالي 2 حتى 3 درجات مئوية في معظم مناطق البلاد، بحسب ما ذكره “جاويش”، لتلفزيون الخبر.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى