العناوين الرئيسيةموجوعين

سكان قرية بعمرة “يتناوبون” على رفع قاطع المحولة الكهربائية.. ومدير كهرباء طرطوس “لا حل حالياً” 

اشتكى عدد من سكان قرية بعمرة في منطقة صافيتا بريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر الانقطاع الطويل والمتكرر في التيار الكهربائي.

 

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أنه “منذ عدة أشهر ونحن نعاني من الانقطاع الطويل والمتكرر في التيار الكهربائي بالقرية، نتيجة كثرة الأعطال في المحولة الكهربائية الموجودة قرب المدرسة، والتي تغذي جزء كبير من منازل القرية”.

 

وأضاف المشتكون أنه “قمنا بتقديم العديد من الشكاوي والمناشدات للمعنيين لحل هذا العطل، إلا أنه لا نتيجة تذكر من ذلك، وبقي الحال على ماهو عليه” مبينين أنه “عندما يأتي التيار الكهربائي إلى منازلنا، فإنه يعمل لدقيقتين أو ثلاثة وبعدها يفصل”.

 

وأشار المشتكون إلى أن “بعض شباب القرية يتناوبون لرفع قاطع المحولة عند فصل التيار، رغم برودة الطقس، وذلك لأجل طلاب القرية وتحضيرهم للإمتحانات الفصلية”.

 

بدوره، أوضح مدير عام شركة كهرباء طرطوس المهندس عبد الحميد منصور لتلفزيون الخبر أن “محولة قرية بعمرة في منطقة صافيتا غير معطلة، ولكنها تفصل بسبب زيادة الأحمال”.

 

وأشار “منصور” إلى أنه “يوجد 174 محولة في محافظة طرطوس منها 16 محولة في المدينة، تفصل بسبب زيادة الأحمال وعدد ساعات التقنين” لافتاً إلى أنه “لا يوجد لدينا حالياً محولات لتركيبها في الأماكن التي تعاني من الفصل ومعالجة الأمر”.

 

وذكر “منصور” أنه “عند توفر المحولات الكهربائية لدينا، سنعمل على الانتهاء من تركيبها في الأماكن التي تعاني مم الفصل خلال مدة شهر فقط” مؤكداً أنه “تحتاج محافظة طرطوس حالياً 174 محولة لمعالجة حالات الفصل”.

 

وبيّن “منصور” أن “المحولات الكهربائية التي وصلت إلى المرفأ خلال الفترة الماضية، هي لمحطات التحويل المدمرة نتيجة الحرب والتي تقوم الوزارة بإعادة تأهيلها”.

 

وأردف مدير شركة الكهرباء أنه “خلال شهر أيلول الماضي، تم تزويدنا بثلاثين محولة منها 15 محولة باستطاعة 100 (ك.ف.ا) والبقية باستطاعة 200 (ك.ف.ا)، وجميعها تم تركيبها خلال أسبوع في عدة أماكن بالمحافظة”.

 

يُشار أنه خلال العام الماضي 2022، تم تركيب 103 محولات ضمن قطاع محافظة طرطوس، بحسب ما ذكر مدير الشركة منصور.

 

الجدير بالذكر أن وضع التيار الكهربائي في محافظة طرطوس متردٍّ جداً، وجل المواطنين في المحافظة لا يشهدوا الكهرباء إلا نصف ساعة متقطعة، حيث وصلت فترة الانقطاع إلى 5 ساعات و 45 دقيقة، وفي بعض الأحيان تنقطع طوال الليل.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى