محليات

غرفة تجارة دمشق تطالب الوفد الإيطالي بإعادة تأهيل “مشفى الطلياني”

طالب رئيس غرفة تجارة دمشق غسان القلاع، أعضاء الوفد الإيطالي الذي يزور سوريا “إعادة تأهيل المشفى الإيطالي في دمشق (مشفى الطلياني) و رفده بالأطباء والممرضات والعاملين، إضافة إلى الأجهزة الطبية المتطورة”، مضيفاً أن “هناك مشفى آخر في حلب، كان يقدم خدمات للسوريين بأسعار مقبولة ورخيصة”.

وأوضح القلاع، وفقاً لصحيفة محلية، أن “العلاقات الاقتصادية والتجارية والدبلوماسية بين سوريا وإيطاليا، تعود إلى 200 عام تقريباً، خاصّة أن طريق الحرير، يبدأ من روما ويمر بسوريا وينتهي بأندونيسيا والصين”، معرباً عن “أسفه من المواقف السياسية التي أخذتها الحكومة الإيطالية من الحرب على سوريا”.

ومن جانبه بيّن نائب رئيس الجالية السورية بإيطاليا أن “هناك نية للتجار الإيطاليين للتعاون وتقديم الدعم للسوريين”، في حين قال عضو الوفد الطبيب “باولو نيو” أنه “تم منذ شهرين إرسال جهازين طبّيين إلى سوريا، مختصين بالتحليل الكيماوية للجراثيم التي تقدّر قيمة كل منها 10 آلاف يورو، إضافة إلى 40 كرسياً وعدد من الأسرة الخاصة بالمصابين”.

ومن الجدير بالذكر أن الأهداف التي حملها أعضاء الوفد أيضاً هي “البحث عن تعاون مع مخرجين سوريين لإنتاج فيلم يحكي قصة الحرب التي تتعرض لها سوريا، ليكون رداً على فيلم القبعات البيضاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى