العناوين الرئيسيةمحليات

محافظ إدلب يتحدث عن وضع المناطق المحررة وأولويات العام 2023

أكّد محافظ إدلب ثائر سلهب لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر أنّ ” خدمة الكهرباء موجودة في خان شيخون، ويجري العمل حالياً على تغذية الخط من خان شيخون إلى معرة النعمان، وتدشين خط المعرة بشكل كامل سينتهي خلال أيام قليلة، موضحاً أن ّ “قطاع الكهرباء والمياه من ضمن أولويات خطة 2023”.

وبيّن “سلهب” أنّ “800 أسرة عادت إلى معرة النعمان في شهر تشرين الأول، وازداد الرقم إلى اللحظة، موضحاً بذلك أنّ ” 1400 عائلة عادت لكنها بحاجة لإعادة تأهيل منازلها، و80 عائلة سكنت في منازلها التي تكون أقل ضرراً، متوقعاً تجاوز عدد العائلات التي ستعود إلى المدينة ال2000 عائلة في الصيف القادم من 2023″.

وأوضح “سلهب” أنّ تركيز المحافظة يصب حالياً على الأولويات التي تخدم السكن، بالإضافة إلى تأهيل مركز صحي والفرن الخاص في المدينة، وإعادة تأهيل 4 مدارس، بالإضافة إلى فتح صفوف جديدة في حال شهدت المدينة عودة تجمع من الأهالي مجدداً لاستقبال الطلاب”.

وأضاف “سلهب” أنّ جميع الطرق مفتوحة في المدينة، باستثناء خط المدينة القديم بحاجة للصيانة وخلال أيام قليلة ستنفذ عملية إصلاحه، بالإضافة إلى أعمال أخرى متعلقة بسكن الأهالي بدعم من بعض المتبرعين، مؤكداً أنّ المحافظة متعاونة في إرسال جميع الآليات التي تساعد المواطنين في نقل الأنقاض أو ترميم جزء منها”.

وختّم “سلهب” حديثه بأنّ “الريف المحرر من جهة الشرق خُدم بالكهرباء بشكل كامل تقريباً، ويجري العمل من خلال مجموعة من العقود على تزفيت وتعبيد الطرق، بالإضافة إلى تأهيل الآبار لتزويد المياه للمواطنين”.

يُشار إلى أنه تمّ افتتاح مركز النافذة الواحدة، رسمياً في شهر تشرين الأول من العام 2022، في مدينة معرة النعمان، بريف إدلب الجنوبي المحرر، للبدء بالتسجيل الأهالي للعودة إلى منازلهم، وذلك بعد تحرير مدينتي معرة النعمان وخان شيخون والعديد من البلدات والقرى الأخرى بريف إدلب الجنوبي منذ نحو عامين، عقب سيطرة الجماعات الإرهابية المسلحة عليها لسنوات طويلة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى