العناوين الرئيسيةفلسطين

“نتنياهو” يصف قرار الأمم المتحدة الأخير بـ”الحقير”

وصف رئيس الحكومة “الإسرا.ئيلية” قرار الجمعية العمومية للأمم المتحدة، طلب فتوى قانونية من المحكمة الدولية، حول “ماهية الاحتلال والاستيطان والضم” الأخير ب”الحقير”.

 

وقال “نتنياهو” في بيان السبت، إن “القرار الحقير الذي اتُخذ، لن يكون مُلزماً للحكومة “الاسر.ائيلية”، الشعب اليهودي ليس محتلاً لأرضه، وعاصمته الأبدية القدس”.

 

وأضاف “نتنياهو”: “في الأيام الأخيرة، أجريت محادثات مع زعماء العالم، الذين غيّروا تصويتهم”، وفق ما نقلت وسائل إعلامية.

 

وتابع “نتنياهو”: “في القرار الأخير، كانت الدول التي صوتت ضد المقترح الفلسطيني، أقلية داخل الأمم المتحدة، أما اليوم، ونتيجة لجهودنا، فقد أصبحت الدول الداعمة والمؤيدة لهم، هي الأقلية”.

 

ويتعين على “إسرائيل”، أن تقرر ما إذا كانت ستتعاون مع محكمة لاهاي أم لا، إلا أن “نتنياهو” ألمح إلى أن هذا لن يحدث، و”إسرائيل” ليست عضواً في المحكمة.

 

ورأى وزير الخارجية “الإسر.ائيلي” إيلي كوهين، أن “القرار يصب في مصلحة المنظمات الإرها.بية، وحركة المقاطعة المعادية للسامية، ويعمل ضد المبادئ التي اتفقت عليها الأمم المتحدة نفسها”.

 

وأضاف “كوهين”: “هذه المبادرة، هي خطأ آخر من قبل القيادة الفلسطينية، التي تدعم الإرها.ب وتحرّض عليه منذ سنوات، وتقود شعبها بشكل يضر به، ويضر بإمكانية حل النزاع”.

 

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة فجر السبت، بالأغلبية مشروع القرار الفلسطيني حول طلب فتوى قانونية من محكمة العدل الدولية حول “ماهية الاحتلال “الإسرا.ئيلي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى