اخبار العالمالعناوين الرئيسية

حاورت الرئيس الأسد وكبار الزعماء.. وفاة الإعلامية الأميركية باربرا والترز

توفيت مذيعة شبكة “ABC” الأميركية باربرا والترز، ليل الجمعة، عن عمر يناهز 93 عاماً في منزلها بنيويورك، بحسب بيان الشبكة.

وكانت “والترز” أول مذيعة بث أخبار مسائية بتاريخ أميركا، وصاحبة عدة برامج حوارية شهيرة عالمياً آخرها “وجهة نظر” منذ 1997، حتى اعتزالها 2014، كما حصلت على 12 جائزة “إيمي”.

واشتهرت “والترز” بمحاورتها كبار زعماء العالم، حيث أجرت مقابلة صحفية مع الرئيس بشار الأسد خلال الحرب الأميركية الغربية على سوريا.

كما حاورت الزعيم الكوبي الراحل فيديل كاسترو في خضم تصاعد التوتر الأميركي الكوبي في السبعينات، ورئيسة وزراء بريطانيا الراحلة مارغريت تاتشر، والليبي الراحل معمر القذافي، والرئيس العراقي الراحل صدام حسين، والرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، والرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين، والملك السعودية عبدالله، وملكي الاردن حسين وابنه عبدالله، بالإضافة إلى جميع رؤساء الولايات المتحدة وزوجاتهم منذ ريتشارد نيكسون.

ونفذت لقاءاً إعلامياً مشتركاً بعد توقيع معاهدة تطبيع “كامب ديفيد” بين مصر وكيان الاحتلال، جمعت خلالها المصري أنور السادات، والصهيوني “مناحيم بيغن” في أول إطلالة بعد توقيع المعاهدة.

يذكر أن “والترز” ظهرت للمرة الأخيرة على شاشات التلفزة عام 2014 من خلال برنامج “ذافيو”، حيث اعتزلت بعدها لكنها بقيت منتجة تنفيذية للبرنامج لعدة سنوات لاحقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى