العناوين الرئيسيةرياضة

رسالة وداع مؤثرة من بيليه بعد تدهور حالته الصحية

ودّع الأسطورة البرازيلية بيليه، عائلته وأصدقاءه عبر رسالة صوتية مؤثرة وجهها لهم من مستشفى ألبرت أينشتاين في مدينة ساوباولو البرازيلية، حيث يرقد هناك منذ نحو شهر، ويصارع مرض السرطان.

ونشر رجل الأعمال البريطاني فرانك خالد، وصاحب وكالة إدارة رياضية، تغريدة عبر حسابه على “تويتر” كتب فيها: “بيليه يقول وداعاً للعائلة والأصدقاء من سرير المستشفى، أسطورة كرة القدم بيليه يخسر ببطء معركته ضد السرطان، وتقول عائلته إن حالته تزداد سوءاً”.

وأعلن مستشفى ساو باولو الذي يعالج فيها أسطورة كرة القدم البرازيلي، بيليه، يوم الأربعاء، عن “تطور” في إصابته بالسرطان وحاجته إلى “رعاية أكبر لعلاج الفشل الكلوي والقلب”.

 

وأوضح الأطباء في بيان تناول صحة بطل العالم ثلاث مرات، أنه “يعاني من تطور مرض الأورام ويتطلب رعاية أكثر شمولاً لعلاج الفشل الكلوي والقلب”.

 

وكانت ابنة بيليه ” كيلي ناسيمنتو” نشرت صورة مع والدها البالغ من العمر 82 عامًا من سريره في المستشفى في ساو باولو، وهي تعانقه، مرفقةً بعبارة “ليلة أخرى معاً”، وكتبت مع الصورة: “ما زلنا هنا، في الكفاح وفي الإيمان، ليلة أخرى معًا”.

 

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات مفادها تحضير نادي سانتوس، لإحياء جنازة تليق بالنجم البرازيلي، على الرغم من أنه لا يزال على قيد الحياة.

 

ومن ضمن الإجراءات التي اتخذها النادي، تحضير نعش ذهبي نقشت عليه صورة بيليه وهو يحمل كأس العالم، كما تم تجهيز ملعب أوربانو كالديرا، بخيمة كبيرة استعداداً لمراسم العزاء التي سيتم الإعلان عنها فور وفاة بيليه.

 

وعانى بيليه من تدهور حالته الصحية بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، ويخضع لعلاج كيمياوي منتظم منذ تشخيص إصابته بسرطان القولون العام الماضي، كما خضع لعملية جراحية لإزالة الورم في تشرين الثاني 2021.

 

وقاد الأسطورة البرازيلية منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 1958 و1962 و1970، وهو الإنجاز التاريخي الذي لم يحرزه أي لاعب غيره حتى الآن، ولا يزال أحد أفضل هدافي الفريق برصيد 77 هدفاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى