اخبار العالمالعناوين الرئيسية

27 مصابا جرّاء انهيار مدرج بصالة رياضية في مصر

أصيب 27 مشجعاً مصرياً نتيجة انهيار جزء من مدرج صالة “حسن مصطفى”، خلال مبارة فريقي الاتحاد السكندري والأهلي المصريين في كأس السوبر المصرية لكرة السلة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية أن “الحصر المبدئي للإصابات يشير إلى إصابة 27 مشجعاً ما بين كسور ونزيف معظمها إصابات غير مهددة للحياة”.

 

وأعلن المتحدث عن وزارة الشباب والرياضة المصرية أن سبب الإصابات هو “سقوط الستاند (المنصة) الحديدية الخاصة بكاميرات التصوير بسبب تدافع نحو 500 مشجع من جماهير الاتحاد كانوا متواجدين في المدرج”، مشيرا إلى أن “الإصابات حتى الآن بسيطة والأمور مستقرة”.

 

وكلف وزير الشباب والرياضة المصري لجنة مُشكلة من مستشاريين هندسيين وقانونيين بالتوجه إلى الصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر لبحث ملابسات واقعة سقوط أحد الأسوار الفاصلة بمدرج الصالة.

 

وقرر الاتحاد المصري للعبة إلغاء المباراة نظرا لتدافع رجال الإسعاف ورجال الأمن لنقل المصابين إلى المستشفيات، حرصاً على سلامة الجماهير واللاعبين، دون الإعلان عن موعد استكمال المباراة أو إعادتها بالكامل.

 

يشار إلى أن الصالة الرياضية التي انهار مدرجها تم افتتاحها قبل عامين لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة اليد التي نظمتها مصر مطلع عام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى