العناوين الرئيسيةفلسطين

“لنغادر معاً”.. حركة صهيونية تدعو الصهاينة لمغادرة الأرض المحتلة

انتشرت بين صفوف الصهاينة في الأرض المحتلة حركة جديدة تنادي بترك فلسطين والهجرة للولايات للمتحدة، نتيجة المخاوف من سيطرة اليمين على حكومة العدو.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرانوت” العبرية فإن حركة جديدة تسمي نفسها “لنغادر البلاد معاً” تدعو الصهاينة لمغادر فلسطين على الفور وب10 آلاف مهاجر كخطوة أولى.

وأسس الحركة وفق الصحيفة، رجل الأعمال الصهيوني “مردخاي كاهانا” الذي يعد أحد أهم الداعين السابقين للاستثمار في الكيان وقدوم رؤوس الأموال ل”تل أبيب”.

ودعا “كاهانا” إلى الهجرة العكسية من الكيان والبحث عن موطن جديد، بدلاً من حياة الخوف المسيطرة في الأرض المحتلة، والتي ستزداد بعد تشكيل حكومة يمنية دينية برئاسة “بنيامين نتنياهو”.

وغرد “كاهانا” عبر “تويتر” أنه “بعد تغيير الأنظمة وطبيعة البلد إلى الأسوأ والحياة ليست هي نفسها، قررنا أن ننتظم في مجموعة لمغادرة البلاد، في البداية سيكون الجزء الأول من 10000 شخص، وسيجري توسيعه لاحقاً”.

وتابع “كاهانا” قوله “بعد سنوات من تهجير اليهود من اليمن والعراق ومصر وسوريا وليبيا أتطوع اليوم لمساعدة يهود الأرض الموعودة بالهجرة، وإذا أمكن لأميركا وأضع جميع أملاكي في خدمة المهاجرين”.

ونجح “نتنياهو” بالانتخابات الأخيرة ما أهله لتشكيل حكومة الكيان بعد تحالفه مع مجموعة أحزاب دينية متشددة، ومعه حتى 27 كانون الأول لإعلان حكومته.

يذكر أن ماكينة الاحتلال الأمنية والعسكرية تعتدي يومياً على العُزل في عموم فلسطين وتقتل الأبرياء وتعتقل المدنيين.

واعتقلت قوات الاحتلال العشرات في الضفة الغربية خلال الساعات الأخيرة، كما أصابت 33 فلسطينياً في مواجهات جنوب نابلس وشرقها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى