العناوين الرئيسيةرياضة

حصاد المونديال من الألف إلى الياء

انتهى، مساء الإثنين، مونديال 2022 المقام في قطر بفوز المنتخب الأرجنتيني باللقب على حساب المنتخب الفرنسي، وذلك بعد تعادل الطرفين بنتيجة 3-3، وحسم ضربات الترجيح البطولة لرفاق ميسي.

وسُجل في هذا المونديال منذ انطلاقته 172 هدفاً خلال 64 مباراة، ليكون المونديال الأكثر تسجيلاً للأهداف عبر التاريخ، بمعدل 2.68 لكل مباراة، وتعتبر الأرجنتين أكثر الفرق تسجيلاً ب15 هدفاً، وتونس أقل الفرق استقبالاً للأهداف بهدف وحيد.

وتربع على عرش الهدافين الفرنسي مبابي ب 8 أهداف، فيما كان الأرجنتيني ميسي، والبرتغالي برونو فرناندز، والإنكليزي هاري كين، والفرنسي غريزمان، الأكثر صناعة للأهداف ب3 صناعات، وتم تسجيل هدفين عكسيين خلال البطولة من قبل لاعبين بشباك منتخباتهم.

كما سجل لاعبين “هاتريك”، وهما البرتغالي راموس في الدور الثاني أمام سويسرا، والفرنسي مبابي أمام الأرجنتين، و18 ثنائية، وتم احتساب 23 ضربة جزاء، ضاع منها 6، وكان الإكوادوري فالنسيا هو صاحب هدف الافتتاح، والكندي الفونسو ديفز صاحب أسرع هدف.

واستقطبت مباراة الأرجنتين والمكسيك 88966 متفرجاً على استاد “لوسيل”، وهي أكثر مباراة متابعة في المونديال منذ نهائي 1994، وتم الإحتكام لركلات الترجيح في 5 مباريات، النهائي ومرتين في ربع النهائي، ومرتين في دور 16.

ولم يستطع أي منتخب تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات للمرة الأولى منذ مونديال 1994، في حين حصدت منتخبات إنكلترا والمغرب وهولندا أكبر عدد من النقاط في دور المجموعات ب7 نقاط دون أي هزيمة، بينما لم يحقق منتخبي قطر وكندا أي نقطة.

وتم إشهار البطاقة الحمراء 4 مرات، واحدة منهم للهولندي دمفريس من على الدكة نتيجة احتجاجه على الحكم، بينما وجهت البطاقة الصفراء 214 مرة، وكان الأرجنتيين أكوينا ومونتيل أكثر من نالها بواقع ثلاث بطاقات صفراء.

يشار إلى أن مونديال قطر يعتبر الوحيد الذي أُقيم في الشتاء، نظراً لصعوبة الأحوال الجوية بالإمارة الخليجية خلال الوقت المعتاد لانطلاقته ما بين شهري حزيران وتموز.

يذكر أن بطولة كأس العالم في قطر تعتبر الأعلى قيمة مالية منذ انطلاقة البطولة عام 1930، حيث تجاوز إجمالي التكاليف 230 مليار دولار وهو أكثر من مجموع جميع البطولات السابقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى