العناوين الرئيسيةرياضة

قبل موقعة نصف النهائي..تعرف على تاريخ مواجهات المغرب وفرنسا

تأهل المنتخب المغربي للدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه، وأصبح أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى هذا الدور، بعد الفوز على منتخب البرتغال في المباراة التي جرت يوم السبت على إستاد الثمامة في الدوحة.

 

ويقابل المنتخب المغربي منتخب فرنسا للمرة 12 في تاريخهما، حيث تواصل الأخيرة حملة الدفاع عن اللقب بقوة، ووصلت إلى هذا الدور بعد الفوز على المنتخب الإنجليزي “الأسود الثلاثة” بنتيجة 2_1

 

وسبق لمنتخبي المغرب وفرنسا أن التقيا 11 مرة، منها 5 لقاءات رسمية، وكان الفوز حليف “الديوك” في أكثر اللقاءات، حيث فازت فرنسا على المغرب 7 مرات وتعادلا 3 مرات، بينما فاز المغرب مرة واحدة.

 

ويعود اللقاء الأول بين المنتخبين إلى عام 1963، وفاز المغرب حينها بهدفين لهدف، بينما كانت آخر مواجهة بين أسود الأطلس والديوك، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

 

وفي حصيلة الأهداف، سجل لاعبو منتخب فرنسا 20 هدفًا في شباك المغرب، بينما استقبلت شباكهم 10 أهداف في مواجهات المنتخبين السابقة، ويتصدر النجم الفرنسي “جوركاييف” قائمة هدافي مواجهات الفريقين بـ3 أهداف.

 

ولم يتقابل المنتخبان إطلاقًا في بطولة كأس العالم من قبل، وسيكون هذا الصدام الأول بينهما في البطولة العالمية، حيث يأمل “أسود الأطلس” في مواصلة المشوار والتأهل لنهائي كأس العالم 2022 من خلال التفوق على “الديوك” المرشحون بقوة لنيل اللقب العالمي للمرة الثانية على التوالي.

 

ويلتقي المنتخبان الفرنسي والمغربي للمرة الأولى رسمياً في بطولة كبرى عندما يتواجهان الأربعاء على ملعب البيت في مدينة الخور ضمن الدور نصف النهائي في كأس العالم.

 

وكانت الأرجنتين تأهلت لملاقاة كرواتيا يوم الثلاثاء، بعد فوز الأولى على هولندا بركلات الترجيح، وفوز كرواتيا على البرازيل بركلات الترجيح أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى