العناوين الرئيسيةرياضة

وصفت “بالصاروخية”..هل حطمت قفزة النصيري الرقم القياسي لرونالدو؟

حسم الهدف الذي سجله اللاعب المغربي يوسف النصيري تأهل منتخب بلاه إلى الدور نصف النهائي، ليصبح أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى المربع الذهبي في تاريخ كأس العالم.

واستمر الحديث في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي عن الهدف الذي سجله النصيري قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول بعد ارتقائه مسافة أعلى من الحارس البرتغالي، وشبه كثيرون قفزته بالقفزات الشهيرة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتردد أن النصيري تفوق على القفزة الشهيرة لرونالدو التي سجلها في دوري الأبطال في موسم 2012-2013، لكن الأرقام نفت ذلك، حيث بلغ ارتفاع قفزة النصيري 2.78 متر، حسب ما أوضحته شبكة “بي إن سبورتس” عبر حسابها بموقع تويتر.

أما قفزة رونالدو الشهيرة، وبحسب الموقع الرسمي لـ”دورة الألعاب الأولمبية، فقد سجلت ارتفاع 2.93 متر، وذلك خلال مشاركته مع فريقه الأسبق ريال مدريد الإسباني في مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا لموسم 2012-2013.

 

وحسب الموقع الرسمي نفسه، فإن الرقم القياسي الثاني لرونالدو، كانت قفزة 2,56 متر مسجلة أثناء مباراته في صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي.

 

ونجح المنتخب المغربي بالتأهل لنصف نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بعد فوزه على البرتغال بهدف نظيف في مونديال قطر، ليصبح أيضاً أول منتخب أفريقي وعربي يصل لهذه المرحلة.

 

ويلتقي “أسود الأطلس” في الدور المقبل، مساء الأربعاء، على ملعب البيت في الخور، مع منتخب فرنسا الذي نجح بتخطي المنتخب الإنكليزي بنتيجة 2_1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى