العناوين الرئيسيةصحة

استفادة 10 آلاف شخص من فحوصات الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان بحمص

قال مدير صحة حمص، الدكتور مسلم الأتاسي، لتلفزيون الخبر إنه “تم تقديم فحوصات مجانية لـ 10152 مواطناً إلى غاية نهاية الأسبوع الماضي ضمن الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان، بينهم 2293 مواطناً استفادوا من خدمات العيادات الطبية المتنقلة الأربع التي كانت متواجدة في في القبو، الرستن، تلبيسة، الرقامة”.

وأشار “الأتاسي” إلى أنه “منذ بداية الحملة في 19 تشرين الثاني 2022 وحتى نهاية الأسبوع الماضي، تم تقديم 5538 خدمة فحص ماموغرام، و 3135 خدمة فحص لطاخة عنق الرحم و 3977 خدمة سحب دم لفحص البروستات”.

ولفت “الأتاسي” لتلفزيون الخبر أن “الكثير من السيدات يستفدن من خدمتين طبيتين وهما الماموغرام ولطاخة عنق الرحم وليس خدمة واحدة”.

وبين أنه “إضافة لعمل المشافي العامة وبعض المراكز الطبية الخاصة المشاركة في الحملة يومياً عدا يوم الجمعة، فتتواجد أربع عيادات متنقلة حالياً في المخرم والمشرفة وحسياء والفرقلس، ويتم نقل المواطنين الراغبين بإجراء الفحوصات الطبية في القرى والبلدات المحيطة بمركز تواجد العيادات، ويتم نقل أهالي تلدو وكفرلاها وشنشار إلى مدينة حمص”.

وأوضح “الأتاسي” لتلفزيون الخبر أن “جميع التنقلات تتم عبر وسائل نقل خاصة بالحملة، وجميعها مجانية، لتخفيف عناء المواصلات عن المواطنين، وضمان استفادة جميع أهالي القرى والبلدات النائية من هذه الحملة”.

وكان الدكتور مسلم الأتاسي، كشف لتلفزيون الخبر أن “عدد الحالات المشتبهة منذ بداية الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في محافظة حمص بلغ حوالي 602 حالة”.

يشار إلى أن حملة التقصي عن السرطان تستمر حتى 10 كانون الثاني المقبل، وتستهدف تقديم خدمات لـ 33048 شخصاً بمعدل 11016 فرداً لكل نوع من أنواع السرطان (الثدي وعنق الرحم والبروستات).

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى