العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

شركة متخصصة بالأمن الرقمي تطلق تحذيرات لمستخدمي التلفزيونات الذكية

أطلقت شركة عالمية متخصصة في الأمن الرقمي تحذيرات جديدة حول التلفزيونات الذكية، وإمكانيتها مراقبة الناس حتى وهي مغلقة.

وقال خبير قسم التحليل الأمني في شركة Digital Security، ألكسندر باغوف، إن “التلفزيونات الذكية الحديثة مزوّدة بكاميرات وميكروفونات، لذلك يمكن أن يستخدمها المتطفلون للتنصت والتجسس على أصحابها، حتى عند إيقاف تشغيلها”.

وتابع الخبير: “هناك رأي مفاده أن أجهزة التلفزيون الذكية الأجنبية، بالإضافة إلى واجهات الخدمة المختلفة للتشخيص وتصحيح الأخطاء، تستخدم بنشاط في جميع أنحاء العالم للتجسس”.

وأكّد “باغوف”، أن “التسلل إلى التلفزيون الذكي، يسمح للقراصنة بالوصول إلى الأجهزة الأخرى الموجودة ضمن الشبكة، مثل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر”.

وأوضح الخبير: “قبل كل شيء يجب أن نعلم، أن التلفزيون الذكي هو تلفزيون عادي، مزوّد بأجهزة تسمح باستخدام شبكة الإنترنت، لذلك يمكن للدخلاء استخدامه كنقطة انطلاق للوصول إلى الشبكة الداخلية المتصل بها”.

ونصح “باغوف”: “لمنع الدخلاء والمتطفلين من اختراق شبكة المنزل، يجب تحديث برامج التلفزيون بانتظام وبشكلٍ دائم، وعزل الأجهزة الأخرى التي لم يتم التأكّد من عدم اختراقها عنه”.

الجدير ذكره أن “أجهزة التوجيه الحديثة تسمح بإنشاء عدة نقاط Wi-Fi، ما يسمح بتوصيل الأجهزة التي تم التحقق منها وتلك التي لم يتم التحقق منها بنقاط مختلفة”، بحسب ما أشار له الخبير التقني لصحيفة “إزفيستيا” الروسية.

يُشار إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “إف بي آي”، سبق وحذّر المستهلكين الذين اقتنوا أو يريدون شراء تلفزيون ذكي، أن يعيدوا النظر في الأمر، كونها تصوّر وتسجّل ما يدور حولها، بحسب شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى