العناوين الرئيسيةفلسطين

على وقع قصف غزة.. حكومات خليجية تستقبل رئيس الكيان وسط رفض شعبي

استقبلت حكومتا البحرين والإمارات رئيس كيان الاحتلال “اسحاق هرتسوغ” في زيارة بدأت الأحد، وذلك على وقع استمرار القصف الصهيوني لقطاع غزة.

والتقى “هرتسوغ” خلال زيارته للبحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وكبار المسؤولين المحليين وأعضاء الجالية اليهودية ورجال الأعمال الصهاينة في زيارة تعد الأولى من نوعها لرئيس صهيوني لمملكة البحرين.

وقال “هرتسوغ”، بحسب صحف عبرية، أن الزياة “خطوة أخرى لدفع السلام بيننا وبين البحرين والإمارات دولتَي (الاتفاقيات الإبراهيمية) على أمل أن يتمكن المزيد من الدول من الانضمام إلى دائرة السلام مع “إسرائيل””.

وانتقل “هرتسوغ” صباح الإثنين، إلى أبو ظبي للمشاركة في “مؤتمر الفضاء” الدولي الذي يُعقد بالإمارات، والتقى بوزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد، وتباحثا في سبل تطوير العلاقات الثنائية.

وتأتي زيارة “هرتسوغ” وسط هيجان صهيوني في عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث قامت طائرات العدو بقصف غزة خلال اليومين الماضيين، ما أسفر عن وقوع 11 شهيداً وعشرات الجرحى عدا عن محاولات اقتحام مخيم جنين.

وأبدى الشعب البحريني رفضه للزيارة، حيث أقام التظاهرات الداعمة لفلسطين والمنددة باستقبال رئيس كيان الاحتلال، و أحرق صور “هرتسوغ” وأعلام الكيان.

وسبق ل”هرتسوغ” أن زار الإمارات في كانون الثاني الماضي، وزار البحرين مسؤولون أمنيون وسياسيون صهانية أبرزهم رئيس الوزراء السابق “نفتالي بينت”.

ووقعت حكومة الاحتلال والبحرين في أيلول 2020 بالبيت الأبيض في أميركا، اتفاق التطبيع الذي يقضي بإقامة علاقات كاملة بين الجانبين، حيث فتحت السفارات وتم الاتفاق على سلسلة من الاتفاقيات الدفاعية والاقتصادية.

يذكر أن البحرين واحدة من بين أربع دول عربية انضمت إلى ما يُعرف ب”الاتفاقات إبراهيمية”، وهي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، وتقضي هذه الاتفاقات بالتطبيع مع الكيان بوساطة إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى