العناوين الرئيسيةمجتمع

الوضع الاحترافي الذي ابتكرته “ميتا” .. مزاياه وعيوبه

ابتكرت شركة “ميتا” الوضع الاحترافي لتحديث الأنماط وتحديث الخوارزميات على الشركة، ومع بداية تطبيق هذا الابتكار، من المفيد التعرف على مزاياه وعيوبه، فما هي؟

مزايا الوضع الاحترافي 

يقول خبير أمن المعلومات جعفر بدران لتلفزيون الخبر، أنه من بين مزايا الوضع الاحترافي: “زيادة اعداد المتابعين وزيادة وصول المنشورات في الوضع الاحترافي”.

ويضيف “بدران”: “ومن بين المزايا، اقتراح البروفايل (الحساب الشخصي) ضمن اقتراحات الشركة لأي شخص قام بتفعيل الوضع الاحترافي، بالإضافة لإضافة فئة الملف الشخصي إن كان منشئ محتوى، صحفي، إعلامي، أو غيرها”.

ويوضح “بدران” أن: “الوضع الاحترافي يحوي مزايا للأرباح، تشغيل الأرباح على مقاطع ريلز أو الفديوهات القصيرة أو البثوث المباشرة، لكن حالياً هي غير فعالة حتى تاريخ اليوم ولا بأي دولة باستثناء أمريكا”.

ويتابع “بدران” أنه: “من مزايا الوضع الاحترافي أيضاً تقديم معلومات حول زوار الحساب، كعدد من زار الحساب، وبيانات الحساب، من أي دول متابعين الحساب، أنسب الأوقات للنشر بالحساب، جمهور الحساب (ذكور أو إناث) ومن أي محافظات أو مقاطعات أاو ولايات”.

ويضيف “بدران”: “بالإضافة لمزايا الأرباح، وأبرز المعجبين والمتفاعلين، وتشغيل النبذة التعريفية الوصفية الكاملة، والوصفية القصيرة، وتعيين قسم “حول” خاص بالبروفايل”.

سلبيات الوضع الاحترافي

يرى خبير أمن المعلومات جعفر أنه: “من سلبيات الوضع الاحترافي عدم قدرة الأشخاص على التفاعل على القصص للمغايرين للوضع الاحترافي حالياً”، وهي مشكلة يتوقع أن تكون فنية قد تحل في أسرع وقت .

ويضيف “بدران”: “ومن سلبياته انخفاض وصول كبير لأي منشئ محتوى أو أي شخصية عامة، أول أسبوع او أسبوع ونصف من تشغيل الوضع الاحترافي”.

ويتابع خبير أمن المعلومات جعفر أن: “الوضع الاحترافي للبروفايل قريب جداً للصفحات العامة، وهو بداية حجر الأساس لخصخصة الشركة وتقريبها بشكل أكبر ل”إنستغرام”.

ويضيف “بدران” أن: “الوضع الاحترافي مازال وضع تجريبي كامل وينتشر حالياً ليصل إلى كل أنحاء العالم، الأمر الذي يؤثر على مخدمات الشركة”.

ويتابع “بدران”: “مما يؤدي إلى مشاكل فنية كبيرة تحدث حالياً ولاحظناه مؤخراً من مشاكل تقنية تواجهها شركة “ميتا”، منها تقليل عدد متابعين الذي سببه تشغيل الوضع الاحترافي التجريبي في كل أنحاء العالم، في حين قامت الشركة بحل هذا الخلل”.

ويوضح خبير أمن المعلومات جعفر أنه: “وصل الوضع الاحترافي لنسبة مايقارب 65% من مستخدمي الشركة، في حين سيصل التحديث لباقي المستخدمين بالتدريج في الأسابيع القادمة”.

تحديثات أخرى

يوضح خبير أمن المعلومات جعفر لتلفزيون الخبر أن “من بين التحديثات الأخيرة على المنصات، تحديث تويتر (تحديث التوثيق، إشارة التحقق الزرقاء) التي انفرضت عليها عمولة”.

ويستدرك “بدران”: يجب الإنتباه إلى أن ال8 دولار ليست فقط للإشارة الزرقاء، وليس كل من دفع 8 دولار سيتم توثيق حسابه”.

ويتابع “بدران”: “ومن ميزات الاشتراك (بتويتر بلو) المحدث أن تكون مؤهل للتحقق، فيتم التحقق من حسابك، وبالتالي وضع الأولوية للحساب بالتغريدات على الصفحة الرئيسية بالموقع، تخفيض الإعلانات المعروضة”.

ويضيف “بدران” حول الميزات: “تعديل على التغريدة، زيادة طول التغريدة، نشر الفيديوهات بشكل كبير، بالإضافة لنشر المحتوى والربح منه، وإنشاء المحتوى الصوتي والربح منه، والاولويه في تجربة التحديثات مستقبلاً التي توضع ضمن خطط المدير التنفيذي الجديد إيلون ماسك”.

وأطلقت منصة “تويتر” مؤخراً خدمة الاشتراك للحصول على علامة التحقق الزرقاء مقابل 8 دولار تقريباً بعد أن كان من الصعب الحصول عليها بسبب بعض الشروط الصعبة حتى على الشخصيات المعروفة والمؤهلة للحصول عليها.

وقالت المنصة أن “هذا السعر للخدمة سيتم دراسته في كل دولة سيعمل بها هذا النظام أي أن السعر الاولي 8 دولار غير ثابت في جميع أنحاء العالم، وأنه من المخطط أن تضيف الشركة عمولة للتحدث مع المشاهير ولكن من الممكن ان تكون هذه الميزه إختيارية بالنسبه للمشاهير “، وفق ما نقلت وسائل إعلامية.

بشرى سعيد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى