العناوين الرئيسيةمحليات

استجابة لأعضاء في مجلس الشعب .. الكهرباء الواردة إلى برادات التفاح بحمص تصبح 4 ب 2 بعد أن كانت 4 ب 2

نشر عضو مجلس الشعب عن محافظة حمص، عبد الحميد النقري، على صفحته في “فيسبوك” صورة تتضمن رد وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل، على طروحات عدد من أعضاء المجلس”.

وجاء في أحد الردود ” تم زيادة كمية الكهرباء لمحافظة حمص من أجل تغذية المخارج التي تغذي برادات حفظ التفاح بحدود 10 ميغاواط، ببرنامج 2 تغذية و4 قطع، ضمن الإمكانيات الفنية المتاحة في وزارة الكهرباء”.

من جهته، أكد مدير شركة كهرباء حمص، المهندس محمود الحديد، لتلفزيون الخبر أن” لا شيء طارئ بهذا الخصوص، حيث كانت التغذية الكهربائية للمناطق التي تتواجد فيها برادات تفاح مستمرة ما قبل زيادة الكميات بالواقع نفسه أي 2 تغذية و 4 قطع”.

وذكر المهندس” الحديد” لتلفزيون الخبر أن” التغذية الكهربائية على خطوط عيون الوادي و حاصور من محطة مشتى الحلو في محافظة طرطوس، بواقع ساعة ونصف تغذية و4 ونص قطع، وخط الزعفرانة من محطة تحويل الذهبية بمحافظة حمص بواقع 2 وصل و4 قطع”.

وكانت شركة كهرباء حمص، عدّلت العام الماضي، برنامج التغذية الكهربائية للمناطق التي يتواجد بها برادات لحفظ فاكهة التفاح وهي ( كفرام و حدية و حاصور و عيون الوادي و رباح).

و حُدّد برنامج التقنين حينها بواقع 3 ساعات تغذية كهربائية مقابل 3 ساعات قطع، ضماناً لعمل برادات التفاح بشكل مناسب و حفاظاً على موسم التفاح من أي ضرر.

يذكر أن زراعة التفاح تتركز بالمحافظة في ثلاث مناطق رئيسية، وهي ضهر القصير وتلكلخ والقصير، ويصل عدد أشجار التفاح في المحافظة إلى أكثر من 4 ملايين شجرة.

عمار ابراهيم _تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى