العناوين الرئيسيةرياضة

عودة قميص مارادونا الذي ارتداه في نهائي كأس العالم 1986 إلى الأرجنتين

شهدت الأرجنتين عودة القميص الذي ارتداه دييغو مارادونا في الفوز بكأس العالم لكرة القدم على حساب ألمانيا في مكسيكو سيتي وذلك بعد مرور 36 عاماً على المباراة النهائية، بحسب ما نقلت وسائل إعلامية.

ومنح لوتار ماتيوس لاعب منتخب ألمانيا قميص مارادونا الذي حصل عليه بعد المباراة لسفارة الأرجنتين في مدريد آب الماضي وتسلمه الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، الأربعاء، على يد مارسيلو أورداس، أحد هواة جمع المقتنيات.

وقال رئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو تابيا في بيان: “أود أن أشكرك مارسيلو على إحضار هذا الدرع، إنه درع مهم لكرة القدم الأرجنتينية بأسرها، سمح لنا هذا القميص بأن نتعانق عندما فزنا باللقب في المكسيك”، وأضاف “يعني هذا الكثير بالنسبة لبلدنا وتاريخنا”.

وبيع القميص الذي ارتداه مارادونا عندما سجل اثنين من أشهر الأهداف في تاريخ كرة القدم بينهما هدف “يد الرب” في مرمى إنكلترا بدور الثمانية بكأس العالم 1986 في مزاد عقد آيار الماضي، مقابل 7.14 مليون جنيه إسترليني (8.01 مليون دولار) في رقم قياسي حينها.

وشهدت مباراة ربع النهائي عام 1986 بين الأرجنتين وإنكلترا تصعيداً حاداً بسبب التوترات السياسية التي أعقبت حرب “فوكلاند”، وحسمت بهدفين متناقضين سجلهما الراحل مارادونا.

ويعرض متحف قطر الأولمبي والرياضي، الذي يتناول الأصول الأولى للعبة كرة القدم وتأسيس كأس العالم، القميص على سبيل الإعارة قبل انطلاق كأس العالم في 20 تشرين الثاني المقبل.

يذكر أن مارادونا توفي في تشرين الثاني 2020 عن عمر ناهز 60 عاماً بسبب قصور في القلب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى