العناوين الرئيسيةسياسة

بسبب تغريدات.. السعودية تحكم على أمريكي بالسجن 16 عاما

أصدرت السعودية حكما بالسجن 16 عاما على سبعيني أمريكي بسبب تغريدات انتقد في بعضها الحكم السعودي، بحسبما ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” وصحيفة “واشنطن بوست”.

وقالت الوكالة: إن “السعودية حكمت على سعد إبراهيم الماضي (72 عاما)، وهو مدير مشروع متقاعد يقيم في ولاية فلوريدا الأمريكية بسبب تغريدات له”.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن “الحكم بالسجن جاء بسبب تغريدات نشرها الماضي أثناء وجوده في الولايات المتحدة انتقد الحكم السعودي في بعضها”.

ونقلت الصحيفة عن نجل “الماضي” أن “الخارجية الأميركية أساءت التعامل مع القضية”.

وأوضحت الصحيفة أن “الماضي سافر إلى الرياض في تشرين الثاني الماضي وأنه اعتُقِل بسبب 14 تغريدة نُشِرت عبر حسابه على مدار السنوات السبع الماضية”.

وذكر “الماضي”، سابقاً، في إحدى تغريداته “الصحفي السعودي الأمريكي جمال خاشقجي، الذي تتهم الرياض بقتله في قنصليتها في استنبول.

وأضافت الصحيفة عن نجل “الماضي” أن “الخارجية الأميركية طلبت من الماضي عدم التحدث علنا عن القضية، و لم تستطيع عائلته زيارته منذ اعتقاله قبل 6 أشهر”.

يشار إلى أن “منظمة العفو الدولية كشفت مراراً وتكراراً عن احتجاز السعودية بشكل تعسّفي كل من يدافع عن حقوق الإنسان وخاصة النشطاء والناشطات السلميين”.

يذكر أن “السعودية لطالما احتلت المراكز الأخيرة ضمن الدول العشرة الأسوأ عالمياً في حرية الإنسان بالرأي والتعبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب مؤسسة “فريدوم هاوس” الدولية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى