العناوين الرئيسيةكاسة شاي

نجل رئيس أوغندا يعرض الزواج على رئيسة وزراء إيطاليا الجديدة بمهر 100 بقرة

شد نجل الرئيس الأوغندي، يوري موسيفيني، الانتباه إليه مؤخراً بتغريدة عرض فيها الزواج من الزعيمة الإيطالية الجديدة، جورجيا ميلوني.

وقدم نجل الزعيم الأوغندي ويدعى “موهوزي كاينروغابا”، بعرض الزواج هذا مطلع تشرين الأول الجاري، وذلك من خلال تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر” عارضاً على رئيسة الوزراء الإيطالية المقبلة “ميلوني”، مهراً قدره 100 بقرة من ذات القرون الطويلة.

وعيّن “كاينروغابا” صديقه السفير الإيطالي لدى أوغندا، ماسي ماتسانتي، وسيطاً للزواج، مشيراً إلى أنه سيتفاوض في مهر العروس.

ولفت عرض الزواج “الهزلي” الأنظار وشد انتباه الكثيرين، في حين تسببت تغريدته بتهديدات ضد كينيا، في عزله من قبل والده من منصبه كقائد لقوات المشاة في البلاد.

وذكرت صحيفة “لوموند” أن بعض مؤيدي السيد “كاينروغابا” يدافعون عنه بالقول “إن تغريداته هي محاولات للفكاهة ولا ينبغي أن تؤخذ على محمل الجد، في حين يرى آخرون أنها مشكلة كبرى”.

وغرّد “كاينروغابا” في وقت سابق مهدداً كينيا: “لن يستغرق منا، جيشي وأنا، سوى أسبوعين للاستيلاء على نيروبي”، في حين أن الرئيس الكيني وليام روتو الذي تولى السلطة الشهر الماضي على علاقة وثيقة مع “موسيفيني” الذي يحكم أوغندا منذ عام 1986، وكان وصفه خلال حفل تنصيبه، بأنه “أب” المنطقة.

وهدد “كاينروغابا” في تغريدة أخرى بغزو إيطاليا لإلغاء الإهانة التي كانت ستلحق به في حال رفضت العروس هذا العرض، لكنه حذفها لاحقاً لتجنب أي مواجهة دبلوماسية، مع الاحتفاظ بتغريدات الزواج.

يذكر أن أنصار “كاينيروغابا” يرون أن تغريداته هي محاولات للفكاهة ولا ينبغي أن تؤخذ على محمل الجد، في حين يعتقد كثيرون غيرهم أنها مشكلة جدية بصفته ضابطاً في الجيش.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى