محليات

وزير التربية : توفير أكثر من ١٥٠٠ فرصة عمل لذوي الشهداء والمصابين في المسابقة الأخيرة

كشف وزير التربية هزوان الوز أن ٥٠% من المقاعد الخاصة بالمسابقة الأخيرة تم تحديدها لذوي الشهداء وذوي المصابين بحالة العجز التام، وفي حال عدم توفر هذه النسبة يتم ملء الشواغر الفائضة من غير ذوي الشهداء ولكل محافظة على حدة.

وبحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية ، قال الوزير أنه نه تم تخصيص٣١٠٠ فرصة عمل للمتقدمين من جميع المحافظات في المسابقة الأخيرة التي تجريها وزارة التربية.

وجاء تصريح الوز خلال زيارته لأحد المراكز الامتحانية التي يجرى فيها الامتحان التحريري للمسابقة التي تجريها وزارة التربية لتعيين عدد من المواطنين لديها من الفئة الأولى من حملة شهادة الإجازة في التربية.

وأوضح الوز أن المسابقة الحالية تشتمل إلى جانب الامتحان التحريري المؤتمت الذي يجري بأسئلة موحدة في المحافظات المعتمدة، مقابلة شفوية، ومعامل تثقيل بحيث يكون مجموع درجاتها الإجمالية 100 علامة.

وبين الوز أن العلامات تتوزع بـ 70 درجة للامتحان التحريري، ويشترط للنجاح حصول المتقدم على مجموع درجات لا يقل عن 50 درجة منها، وحدد للمقابلة الشفوية 15 درجة يتم التركيز فيها على مدى أهلية المتقدم للوظيفة المعلن عنها ولياقته، على حين خصص لمعامل التثقيل 15 درجة.

يذكر أن المسابقة التي تجريها وزارة التربية لاختصاص معلم صف تشمل مديريات التربية في كل من محافظات حلب وريفها- الحسكة- دير الزور- الرقة- ريف دمشق حماة وذلك في بعض المراكز المعتمدة في محافظتي دمشق وريف دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى