العناوين الرئيسيةرياضة

الاتحاد الرياضي يعيد نادي الجزيرة لدوري المحترفين ويتكفل بنفقاته..فماذا عن الهبوط والمؤجلات؟

أصدر الاتحاد الرياضي العام الخميس قراراً بالموافقة على استضافة نادي الجزيرة لكرة القدم للمشاركة في دوري المحترفين لموسم 2022/23 والتكفل بنفقاته.

وتضمن القرار بحسب قرار الاتحاد الموافقة على استضافة الفريق وتغطية كامل نفقاته من الطعام ونقل قبل المباريات بيومين وليوم بعد موعد إقامة المبارايات وتأميم الملاعب التدريبية اللازمة للفريق.

وتابع القرار “تقع أجور التحكيم على عاتق الاتحاد الرياضي العام ويرصد ريع المباريات التي تقام على أرض نادي الحزيرة المفترضة لصالح النادي أصولاً وعلى مسؤولية النادي وتغطى النفقات الناجمة عن هذا القرار من اعتمادات موازنة الاتحاد الرياضي العام”.

وأعلن نادي الجزيرة على مدار الأسابيع الأخيرة عدم قدرته على تحمل مصاريف المشاركة في بطولة الدوري نظراً لظروفه المالية حيث طالب بالسماح له اللعب على أرضه أو دعمه مالياً وإلا لا حل له سوى الانسحاب من المسابقة.

وانسحب الفريق من المشاركة في مباراة الجولة الأولى لبطولة الدوري في الموسم الحالي والتي كان من المفترض أن تُلعب أمام فريق الوحدة الدمشقي حيث لم يأت لملعب المباراة.

واستبعدت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة نادي الجزيرة من مسابقة الدوري بجلستها التي عُقدت يوم الأحد 11 أيلول الجاري إضافة لخسارته مباراة الوحدة التي لم يحضرها قانوناً وتغريمه مبلغ 10 مليون ليرة وهبوطه للدرجة الأدنى وحجب إيرادات مشاركته المتبقية من مسابقة الدوري مع إعفاءه من الغرامة المالية الصادرة نظراً لظروفه الاستثنائية.

اسئلة برسم القيادة الرياضية الكروية؟

بعد القرار الذي أصدره الاتحاد الرياضي العام باستضافة فريق الجزيرة للمشاركة بالدوري على نفقاته هل سيلغى قرار الهبوط الصادر عن اتحاد الكرة صاحب السلطة المستقلة في هذا الشأن؟

ما هو مصير مباريات الجولتين الأولى والثانية من عمر الدوري حيث أن الأولى أُلغيت بسبب انسحاب الجزيرة أمام الوحدة أما الثانية والمقررة أمام الجيش الجمعة القادمة فكانت مشطوبة لعقوبة الهبوط فكيف سيكون التعامل معهما بعد قرار الاتحاد الرياضي العام؟

وسط غياب رئيس اتحاد الكرة صلاح رمضان عن البلاد وعودته بعد انتهاء الجولة الثانية كيف سيتم التعامل مع قرار الاتحاد الرياضي العام وهل سيتم انتظار الكابتن “رمضان” ريثما يعود أم أن قيادة الاتحاد قادرة على اتخاذ القرار وعقد اللجان المخصصة لهذه القضايا قبل عودة الرئيس وبداية الجولة الثانية؟

في حال قبول عودة الجزيرة لدوري المحترفين كيف سيتم التعامل مع أول مبارتين هل سيتم إعادتهما أم معاقبة الحزيرة عليهما وحرمانه من نقاطهما والسماح له بمتابعة الدوري والسؤال الأهم هل تحتمل روزنامة الدوري أي تأجيل خصوصاً وأن موضوع الروزنامة لطالما كان موضع نقد نتيجة التغييرات وال”تخبيص” الذي يطرأ عليها في المواسم السابقة؟

يذكر أن أزمة فريق الجزيرة أزمة قديمة لم يتم محاولة علاجها بشكل جدي سابقاً وترك الأمر حتى بداية الدوري ليدخل معها الجميع في دوامة الشطب والهبوط والسماح بالعودة وإلى ما هنالك من أزمات.

يشار إلى أن الكرة السورية تعاني من هبوط حاد في قوة الدوري ويعود ذلك بالدرجة الأولى لسوء أرضيات الملاعب عدا عن مشاكل اللاعبين والأندية وأزمات الاحتراف ومشاكل الجماهير، ومشاكل اتحاد الكرة .

جعفر مشهدية- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى