محليات

ارتفاع منسوب المياه في السويداء

ذكر مدير الموارد المائية بالسويداء المهندس أدهم أبو لطيف أن “منسوب السدود بالمحافظة تحسن بعد جريان معظم الأودية جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة، ليبلغ إجمالي تخزين السدود 6 ملايين متر مكعب مع توقع تحسن النسب في حال استمرت الهطولات المطرية”.

وبين أبو لطيف، بحسب “سانا”، أن “أهمية هذه الأمطار كون سدود المحافظة تعاني نقصاً واضحاً عن تخزينها الأعظمي البالغ 69 مليون متر مكعب، وذلك نتيجة عدم وصول وارد مائي مناسب إليها الموسم الماضي ووجود طلب على مياهها لتلبية الاحتياجات المائية للعديد من مناطق المحافظة”.

وكانت الأمطار الغزيرة التي هطلت يوم الأربعاء في السويداء تسببت في تشكل سيول وتجمعات مائية في المنحدرات والأماكن المنخفضة وأدت لغمر مقاطع من بعض الطرق، لعدم قدرة العبارات على تصريفها ولا سيما شمال بيارة الحمام ومساكن خلخلة والصورة الصغيرة وكوع حدر دون حدوث انقطاع للطريق.

وهطلت أمطار رعدية غزيرة في محافظة السويداء يوم الأربعاء لتأثرها بالمنخفض الجوي استمرت لساعات متواصلة ولا سيما في الريف الشمالي حيث بلغت كميات الهطول خلال في عين العرب 41 مم ومدينة السويداء 38 مم وشهبا 47 مم وصلخد 33 مم والصورة الصغيرة 54 مم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى