العناوين الرئيسيةتعليم

جامعة دمشق تنوي تأمين وسائل نقل خاصة بأعضاء هيئتها التدريسية

كشف نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، الدكتور محمد فراس حناوي، في تصريح لتلفزيون الخبر، أن الجامعة بصدد تأمين خطوط نقل خاصة بأعضاء الهيئة التدريسية لتخديمهم اعتباراً من العام الدراسي الحالي.
وقال “حناوي”: “نحن مدركون اليوم لصعوبة تأمين البنزين وأسعاره المرتفعة، والتي تشكّل عبء حقيقي على الأساتذة، وهذه الخطوة لتخفيف الأعباء وتسهيل عملية وصول الأساتذة لكلياتهم، وعلى نفقة الجامعة”.
وأوضح نائب رئيس الجامعة أنه: “سيتم تأمين باصات 24 راكب مكيّفة ومجهزة وتليق بالأساتذة، وهي بطبيعة الحال منفصلة عن باصات نقل العاملين بالجامعة”.
وتابع “حناوي”: “طالبنا بتزويدنا بالمعطيات اللازمة لمعرفة الخطوط التي يتوجب علينا تخديمها لتجهيزها قبل انطلاقة العام الدراسي الحالي”.
وكشف “الحناوي” عن مشروع آخر يتم العمل عليه حالياً من قبل جامعة دمشق، لتخصيص خطوط لتقديم خدمات النقل للطلاب من وإلى الجامعة، لتخفيف معاناة الطلاب ليكونوا أكثر فاعليّة، موضحاً أن تكلفة نقل الطلاب من المقرر أن تكون بالمجان على نفقة الجامعة، وذلك على فترتين وصول وعودة.
واعتمدت محافظة دمشق نظام تركيب أجهزة الـGPS في خطوة وصفها معنيون بأنها الحل الجذري لأزمة المواصلات “الخانقة” التي تعيشها العاصمة، وسط تساؤلات لمواطنين حول الطرق التي سيبتكرها السائقون والمستفيدون منهم للالتفاف على الآلية الجديدة.
شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى