محليات

91 اعتداء على حراج طرطوس ومديرية الزراعة تغلق مداخلها منعاً للتحطيب

قال مدير زراعة طرطوس المهندس تيسير بلال أنه “وفي إطار الحفاظ على الغابات والمواقع الحراجية وقمع التعديات عليها من التجار والعابثين، تمّ تنظيم 674 ضبطاً حراجياً خلال عام 2016 الماضي، و91 ضبطاً خلال الشهر الأول من عام 2017 الحالي بحق المخالفين”.

وأوضح بلال، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أنه “تمّ إصدار 145 قرار نزع يد بحق معتدين على الحراج، وجميع الضبوط أحيلت إلى القضاء”.

وكشف بلال أن المديرية “اتخذت من خلال دائرة الحراج إجراءات احترازية بهدف حماية الغابات والمواقع الحراجية من التعديات التي زادت في الفترة الماضية والحد من إمكانية دخول الآليات الكبيرة إليها، كان من بينها إغلاق مداخل بعض المواقع الحراجية الكبيرة”.

كما أشار بلال إلى القيام “بإطفاء 149 حريقاً حراجياً وأكثر من 702 حريق زراعي” بإمكانيات المديرية التي وصفها بـ “المتواضعة”، مبيناً أن “تطبيق هذه الإجراءات تم ويتم من خلال المخافر الحراجية العشرين المنتشرة على مساحة المحافظة والتي يعمل بها 114 خفيراً حراجياً، وحراس حراجيين”.

وتابع بلال أنه “تم تزويدهم وضمن الإمكانات المتوافرة بما يلزم للعمل وتشكيل كمائن ليلية ونهارية، وهم يقومون بتنظيم الضبوط الحراجية وإحالتها على القضاء المختص وفق القانون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى